ليبيا

بوجناح وستيفاني يبحثون إجراء وترتيبات الاستحقاق الانتخابي المقبل .

وآخر مستجدات العملية السياسية في ليبيا ،

-بحث رئيس حكومة الوحدة الوطنية المكلف ” رمضان أبوجناح ” اليوم الإثنين بديوان رئاسة الوزراء ، مع المستشارة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة بشأن ليبيا السيدة ” ستيفاني وليامز ” ، ووفد البعثة الأممية للدعم في ليبيا آخر مستجدات العملية السياسية في ليبيا ، وترتيبات إجراء الاستحقاق الانتخابي المقبل  .

  ورحب ” ابوجناح ” في مستهل اللقاء الذي حضره وزيري الدولة لشؤون رئيس الحكومة ومجلس الوزراء ،والاتصال والشؤون السياسية  بالسيدة ” وليامز ” مثمن جهودها في إنجاح العملية السياسية في ليبيا ، مؤكدة دعم حكومة الوحدة الوطنية للعملية الانتخابية وعلى إنجاحها رغم الصعوبات .

   وتم خلال اللقاء استعراض جهود البعثة الأممية في تنسيق الجهود الدولية لحل الأزمة الليبية ، وعبور المرحلة الانتقالية بسلام ، وسبل بناء الثقة بين جميع أطراف العملية السياسية.

   وأكد رئيس الحكومة المكلف ، حرص حكومة الوحدة الوطنية الكامل على إجراء الاستحقاقات الانتخابية ، باعتبارها الحل الوحيد للأزمة الليبية ، مجدداً الدعم الكامل للمفوضية العليا للانتخابات لإنجاح هذا الاستحقاق الوطني ، مشيراً إلى مواصلة العمل على توحيد المؤسسة العسكرية ، وكل المؤسسات الأخرى ، من أجل إعادة السلام والاستقرار للبلاد ، معربا عن استعداد الحكومة التام للأقدام على الاستحقاق الانتخابي في 24 من شهر ديسمبر الجاري  .

  من جهتها ثمنت السيدة ” ستيفاني وليامز ” ، المستشارة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة بشأن ليبيا ، دعم حكومة الوحدة الوطنية للعملية الانتخابية ، مشيرة إلى ضرورة أن يعمل الجميع على إنجاح العملية الانتخابية ، مؤكدة على أهمية التواصل المشترك بين بعثة الامم المتحدة وحكومة الوحدة الوطنية ، وبما يحقق الأهداف المنشودة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى