ليبيا

المفوضية العليا للانتخابات تعلن بأنها تعكف حالياً على مراجعة طلبات الترشح التي بلغ عددها(5385)طلب ترشح موزعة على (75) دائرة انتخابية.

أصدر مجلس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات اليوم الاثنين  بيانا بشأن  مستجدات العملية الانتخابية  لانتخــــاب مجلس النواب.

واوضحت  المفوضية بأنها تعكف حالياً على مراجعة طلبات الترشح التي بلغ عددها(5385)طلب ترشح موزعة على (75) دائرة انتخابية، والتدقيق في ما ورد بها من بيانات ومعلومات بالتعاون مع جهات الاختصاص التي تشترك مع المفوضية في عملية المراجعة والوقوف على مدى صحة شروط ومتطلبات الترشح في بعض البنود الواردة بالمادة (6) من القانون المشار إليه أعلاه، في خطوة متقدمة للتأكيد على سلامة وصدقية هذه المرحلة.

 واضافت المفوضية : أن عملية التدقيق والمراجعة سوف تأخذ فترة زمنية اطول من ما خطط لها، الأمر الذي سوف تضطر معه المفوضية إلى تأجيل وجيز في عملية الإعلان عن القوائم الأولية لمترشحي انتخاب مجلس النواب.

وفي ذات الوقت تعمل المفوضية على مراجعة عملية تسليم بطاقات الناخبين، والقيام بعملية المطابقة للبطاقات المستلمة وغير مستلمة، في خطوة تمهد للتواصل مع الناخبين المستلمين والتأكد من استلامهم الفعلي لها.

واكدت المفوضية  حيادها  ، وعدم انحيازها سياسياً لأي طرف من الأطراف ذات المصلحة في نجاح أو تأجيل هذه العملية التي ينتظرها 2.5 مليون ناخب ليبي، 

ودعت المفوضية إلى تكاثف جهود الجميع لتنفيذ إرادة الشعب الليبي الذي ينشد السلام والاستقرار، وإعلاء مصلحة الوطن فوق الجميع.

المفوضية العليا للانتخابات
المفوضية العليا للانتخابات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى