ثقافة وفنون

بمشاركة الهيئة العامة لرصد المحتوى الإعلامي:بدء تطوير استراتيجية إعلامية من قبل الصحفيون الروس والأفارقة

الخميس|25أبريل 2024م

شارك رئيس الهيئة العامة لرصد المحتوى الإعلامي، جلال عثمان، في فعاليات المنتدى الدولي الثاني للصحفيين في روسيا وإفريقيا، عن طريق الإنترنت.

وقد أشار عثمان في مداخلته إلى عمل الهيئة، ودورها في مكافحة التضليل الإعلامي والتحريض على الكراهية، ودعم صحافة الجودة، داعياً إلى تكثيف الجهود الإقليمية والدولية، للحد من انتشار المعلومات المضللة.

وأشرف على المنتدى النادي الروسي الإفريقي، وكلية الصحافة، وكلية العمليات العالمية بجامعة موسكو الحكومية، بدعم من أمانة منتدى الشراكة الروسية الإفريقية، التابع لوزارة الخارجية الروسية.
وشارك فيه 100 شخصية من 32 دولة بما في ذلك روسيا، ودول إفريقيا، والشرق الأوسط، والهند والبرازيل، ممثلين في عدد من الدبلوماسين، وأعضاء من بعض حكومات الدول الإفريقية، وعدد من كبار مديري قطاع الإعلام، وعدد من الصحفيين.

Messenger creation db462086 be98 4c5b 872c c97d38f2be04 admin

ومن جهته أوضح مدير برنامج النادي الروسي الإفريقي، بجامعة موسكو الحكومية لومونوسوف، “إيليا ليونيدوفيتش شيرشنيف”، إلى أهمية تطوير اتجاه جديد في مجال المعلومات، والصحافة الوقائية.

أما السفير المتجول لوزارة الخارجية الروسية، ورئيس أمانة منتدى الشراكة الروسية الإفريقية، ورئيس مجلس النادي الروسي الإفريقي بجامعة موسكو الحكوميه، “أوليغ بوريسوفيتش أوزيروف”، فقد أوضح أهمية دور الإعلام الصادق، في نقل الأحداث الحقيقية، متحدثاًعن المؤتمر الوزاري الروسي الإفريقي المرتقب، والذي سيعقد في نوفمبر المقبل في سوتشي.

Messenger creation 0441c113 ff04 4960 968a 4cb82d579772 admin

الجذير بالذكر أن المنتدى، قد أقيم بمناسبة الذكرى الـ 225 لميلاد الشاعر الكبير، ومبتكر اللغة الأدبية الروسية، “ألكسندر سيرجيفيتش بوشكين”، الذي ساهم في تقريب اللغة الأدبية، من اللغة التي لا تزال تستخدم حتى يومنا هذا، في الصحف والمجلات، وحتى على أحدث المنصات الرقمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى