ثقافة وفنون

بحضور رئيس الحكومة : وزارة الثقافة تفتتح المسرح الوطني بمصراتة

شهدت مدينة مصراتة مساء الجمعة 21 رمضان 1443 هجري الموافق 22 ابريل 2022 ميلادي افتتاح المسرح الوطني بالمدينة وذلك بحضور المهندس عبد الحميد الدبيبة، رئيس حكومة الوحدة الوطنية، والسيد سليمان الشنطي رئيس هيئة الرقابة الإدارية، والسيد محمد الرعيض عضو مجلس النواب، والسيد وليد اللافي وزير الدولة لشؤون الاتصال والسيد خيري الراندي وكيل وزارة الثقافة والتنمية المعرفية للشؤون العامة والسيد أنور التير رئيس الهيئة العامة للخيالة والمسرح والفنون وعدد كبير من الفنانين والأدباء والشعراء والكتاب والمهتمين بالشأن الثقافي والفني.

وألقيت في الحفل عديد الكلمات التي أشادت بهذا الانجاز الكبير الذي حققته وزارة الثقافة والتنمية المعرفية.

وفي كلمة لرئيس الوزراء أكد أن خطة عودة الحياة ستشمل عودة العمل بالمسارح والمراكز الثقافية في باقي المدن خلال المرحلة القادمة

تقدم الدبيبة بالشكر للقائمين على المشروع، مؤكدا علي دور رئيس الهيئة العامة للمسرح والخيال والفنون أنور التير في  انجاز  هدا المشروع.

وتم خلال الحفل عرض جزء من مسرحية الجندي المجهول كما تم عرض الفيلم السينمائي جثة ناجي.

وأختتم الحفل بفرقة مصراتة الجديدة للمالوف والموشحات التي قدمت وصلات من المدائح النبوية.

الجدير بالذكر أن صيانة وتحوير وتجهيز المسرح والسينما قد انطلقت عام 2018 وكثفت حكومة الوحدة الوطنية ووزارة الثقافة والتنمية المعرفية الجهود خلال الثلاثة الأشهر الماضية للإسراع من اتمام صيانته وتجهيزه.

يذكر أن المسرح الذي يقع في وسط المدينة قد تمت صيانته وتوفير التجهيزات التقنية الحديثة لاستخدامه  في العروض المسرحية والسينمائية المختلفة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى