ليبيا

بحث أوجه التعاون في مجال التعليم بين ليبيا وتركيا

بحث أوجه التعاون في مجال التعليم بين ليبيا وتركيا

بحث وزير التعليم الدكتور ( عثمان عبدالجليل )، و السفير التركي لدى ليبيا ( سرحت أكسن) ، صباح اليوم الأحد، بمقر ديوان الوزارة بطرابلس، عودة الشركات التركية إلى ليبيا لاستكمال مشاريع المؤسسات التعليمية المتوقفة .

تناول اللقاء الذي حضره مدير مكتب التعاون الدولي، و أمين اللجنة الوطنية للتربية و الثقافة و العلوم و مدير إدارة الشؤون الإدارية و المالية بالوزارة، أوجه التعاون و الشراكة بين البلدين لاسيما في فيما يتعلق بإعداد برنامج ” ماجستير ” للطلبة المعيدين بكلية التمريض بجامعة طرابلس، فضلا عن مناقشة المنح المقدمة من الجانب التركي في مجال التعليم العام و العالي.

هذا و اتفق الجانبين على أن يتم تجهيز المعاهد التقنية و الفنية ( أحمد شوقي) و(معهد نصرالدين القمي ) و كذلك تدريب مدربين ليبيين بهذا الشأن خلال الفترة القريبة القادمة

وناقش المجتمعون أمكانية فتح أقسام للغة التركية في الجامعات الليبية بالإضافة عن فتح مدرسة تركية تدرس المنهج الليبي .

وأكد الوزير خلال اللقاء على ضرورة عودة الشركات التركية والمشاركة في مشروع إنشاء مدارس بديلة للمدارس المتهالكة والصفيح التي تطلقها وزارة التعليم.

من جانبه أبدى السفير التركي، عن رغبة واستعداد بلاده لتعاون مع وزارة التعليم، مبينا بأن بلاده تشجع الشركات التركية على العودة إلى ليبيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى