ليبيا

سلامة : المؤتمر الجامع سينعقد بغدامس الشهر المقبل

الملتقى الوطني الليبي الجامع سيعقد في الفترة بين 14 إلى 16 أبريل  المقبل في مدينة غدامس

سلامة : المؤتمر الجامع سينعقد بغدامس الشهر المقبل

أعلن المبعوث الأممي الخاص إلى ليبيا غسان سلامة، أن الملتقى الوطني الليبي الجامع سيعقد في الفترة بين 14 إلى 16 أبريل  المقبل في مدينة غدامس  ، مؤكدا أن دعوات المشاركة في المؤتمر ستوجه إلى جميع الأطراف دون استثناء.

وقال سلامة، خلال مؤتمر صحفي، اليوم الأربعاء: “يسرني أن أعلمكم بأنه بعد قدر كبير من المشاورات مع الأخوة الليبيين فإنه تقرر عقد ذلك الملتقى بين 14 و 16 من أبريل/نيسان أي بعد حوالي 3 أو 4 أسابيع”.

وأوضح سلامة، أن البعثة تواصل التحضير للملتقى الوطني الجامع، مشيرًا إلى أن أعمالًا تحضيرية عقدت لتقليص الاختيارات أمام الليبيين في الملتقى الوطني الذي سيشارك فيه بين 120 إلى 150 شخصًا.

وأضاف: “نحن ذاهبون للملتقى الوطني الجامع مطمئنين لأن التحضيرات له جرت في كل أنحاء البلاد”

واكد مبعوث الأمم المتحدة غسان سلامة، على ضرورة تحقيق أكبر استفادة من الملتقى الوطني الليبي الجامع

وواصل المبعوث الأممي: “دعوات المشاركة في الملتقى الوطني الجامع ستوجه لكافة الأطراف السياسية الليبية دون استثناء”، مؤكدا: “إذا قرر طرف أن يقصي نفسه فأنا لست قادرا على إرغامه على المشاركة لكن الدعوات التي ستوجه لن تقصي طرفا واحدا من الأطراف الليبية”.

وأضاف المبعوث الأممي أنه “ليس من مصلحة الليبيين أن يقوم أي طرف بتعطيل أو عرقلة لأنكم تعلمون أن توقف العملية السياسية وتأجيل العملية الانتخابية أمران غير صحيحان”، مؤكدا أنه “إذا استمر التعطيل بالنسبة للتشريع فسوف نقترح على أعضاء الملتقى الوطني الجامع أن يقوموا باختيار طريق بديلة”.

كما أكد سلامة، خلال المؤتمر الصحفي، أن هدف الملتقى الوطني الليبي الجامع ليس القضاء على المؤسسات القائمة وهو ليس جسما جديدا والأجسام القائمة يقضي عليها صندوق الاقتراع،وإنما يهدف للخروج برؤية ليبية موحدة وغالبة لحل الخلافات القائمة ووضع حد للتدخلات الأجنبية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى