الصحية

” المركزي” يعيد تشغيل وحدات العناية الفائقة جزئيا

المركزي” يعيد تشغيل وحدات العناية الفائقة جزئيا

تم خلال المدة القليلة الماضية تشغيل وحدات العناية بنسبة 10% من إجمالي السعة السريرية  لمستشفى طرابلس المركزي ، ثاني أكبر مستشفى في العاصمة ، وذلك بعد استكمال أعمال الصيانة والتجهيز لقسم عناية الحوادث .

ويأتي ذلك تنفيذًا لخطة وزارة الصحة لدعم القطاع الصحي العام ، التي أعلن عنها وكيل عام وزارة الصحة السيد” محمد هيثم” في أكتوبر الماضي .

وبحسب ما جاء في تصريح لوكيل عام الوزارة فإن “الوزارة تتجه إلى استعادة تعافي القطاع الصحي العام ، عبر دعم المستشفيات الكبرى العامة ، والتخصصية ، بتوفير احتياجاتها من أدوية ومستلزمات ، وأجهزة حديثة ، فضلًا عن تنفيذ أعمال صيانة وتطوير داخل المستشفيات”.

من جانبه حثّ مدير مستشفى طرابلس المركزي السيد ” البهلول بن رمضان ” مديري المستشفيات الكبرى “على أن تحذو المستشفيات حذو المركزي” في استعادة تشغيل وحدات العناية بما يتناسب مع سعتها السريرية .

معتبرًا ارتفاع معدلات تردد المواطنين على المستشفى بعد أن استعاد العمل بكامل قدرته الاستيعابية ” نقلة” في تحسن الوضع الصحي في البلاد .

وفي سياق متصل أكد مدير مستشفى طرابلس المركزي توفر الكوادر الطبية اللازمة لتشغيل قسم عناية الحوادث،  بعد أن قامت الوزارة بتجهيزه بالكامل بسعة 18 سرير .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى