الاقتصادية

القائم بأعمال سفارة إندونيسيا لدى ليبيا يزور غرفة تجارة طرابلس

العين الإندونيسية مفتوحة على السوق الليبية :

بحضور عدد من أعضاء لجنة الإدارة ، استقبل نائب رئيس مجلس إدارة غرفة التجارة والصناعة والزراعة طرابلس” ناجي محمد أبو جعلالة ” بمكتبه بمقر الغرفة ، القائم بأعمال سفارة دولة إندونيسيا لدى ليبيا ” محمد عمار معروف “.

وبحسب الناطق باسم الغرفة ” محمد خناجر ” .. هذه الزيارة تأتي في إطار سعي الجهات الإندونيسية المعنية بالشأن الاقتصادي لتفتيح العلاقات الاقتصادية الليبية الإندونيسية على أوسع نطاق ممكن ، وتلبية لرغبة غرف التجارة والصناعة الإندونيسية خاصة غرفة تجارة جاكرتا في تفعيل العلاقات الثنائية مع غرف التجارة والصناعة الليبية ، لبلوغ أكبر قدر ممكن من التعاون المشترك بينهم ، ووضع الإمكانات التجارية والصناعية الإندونيسية في الصورة أمام أصحاب الأعمال الليبيين .

من جهته أوضح القائم بأعمال سفارة دولة إندونيسيا لدى ليبيا ” محمد عمار معروف ” .. لقد ناقشنا خلال هذا اللقاء جملة من المواضيع التي من شأنها الدفع بالعلاقات الاقتصادية الإندونيسية الليبية العامة والخاصة خطوات إلى الأمام من خلال تسهيل إجراءات التأشيرة في البلدين ، كما ناقشنا مقترح تقدمنا به ، والذي يتضمن إنشاء موقع إلكتروني خاص بتبادل المعلومات بين غرف التجارة الليبية والإندونيسية، كما ناقشنا  تطوير الكوادر البشرية بالغرفة، بالإضافة إلى احتياجات الإنشاءات في ليبيا ، ومدى قدرة الشركات الإندونيسية على تنفيذها .

يشار إلى أن زيارة القائم بأعمال سفارة إندونيسيا لدى ليبيا لغرفة التجارة والصناعة والزراعة طرابلس ليست الأولى ، حيث سبق له أن أدى زيارة مماثلة في منتصف شهر سبتمبر 2019 ، كما أدى زيارة إلى غرفة التجارة والصناعة والزراعة مصراته مطلع شهر أكتوبر 2019 ، وهو مايوحي بأن العين الإندونيسية مفتوحة على السوق الليبي ، وتحدوها الرغبة في أن يكون للشركات الإندونيسية مكان مناسب في مرحلة إعادة البناء والتنمية المنتظرة في ليبيا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى