الاقتصادية

حصاد الأسبوع

 

= عُقِدَ يوم الأثنين الموافق 26 أكتوبر 2020، اجتماع الجمعية العمومية لشركة البحر الأبيض المتوسط للعام 2020 بمقرّ المؤسسة الوطنية للنفط الرئيسي بطرابلس، وذلك برئاسة المهندس مصطفى صنع الله رئيس الجمعية العمومية .

تم خلال الاجتماع مناقشة الحسابات الختامية لسنتي 2014،2015، والمعتمدة من ديوان المحاسبة، و سنتي 2016،2017 المعتمدة من المراجع الخارجي المكلّف من ديوان المحاسبة ،كما تم الرد على الاستفسارات والملاحظات الواردة من ديوان المحاسبة، والمراجع الخارجي ، بالإضافة إلى اعتماد الحسابات الختامية للسنوات المذكورة اعلاه من طرف الجمعية العمومية  .

= أعلنت المؤسسة الوطنية النفط انه اعتبارا من يوم الاثنين الموافق 26 من شهر اكتوبر 2020م انتهاء الإغلاقات في كافة الحقول والموانئ الليبية وقد أعطيت التعليمات للمشغل شركة مليته بمباشرة الانتاج من حقل الفيل النفطي وعودة خام مليته تدريجيا إلى معدلاته الطبيعية خلال الأيام القريبة القادمة.

= احتفلت المؤسسة الوطنية للنفط صباح يوم الأحد الموافق 25 أكتوبر 2020 بقاعة السرير في المقر الرئيسي بالعاصمة طرابلس، بالذكرى الــ 59 لتدشين أول أنابيب للنفط تم انشائها بليبيا تمتد من حقل زلطن إلى ميناء مرسى البريقة، وتم خلال هذا الحفل الإعلان عن صدور أول دليل لقياس النفط الخام والغاز ومشتقاتهما.

= أعلن صندوق الضمان الاجتماعي عن انـتــهـــاء الـتـجـهـيـزات الـفـنــيـة لاجـتــمــاعــات الـمـيـزانـيـة الـتقـديـريــة للسـنــة الـمـالـيــة 2021 م عـبــر الـدائـرة الـمـغـلـقـة (Video Conference) ، و الـتـي ـبـدأت بـحـول الله تعـالـى يـوم الأحــــد الماضي الـمـوافــق  1  نـوفـمـبــر – 2020 وتسـتــمــر طـيـلـة أحــد عـشــر يــوم عــمــل .

=  نفى مصدر مسؤول بمصرف ليبيا المركزي بطرابلس صحة الأخبار التي تتحدث عن استلام المصرف المركزي لعملة محلية مطبوعة في بريطانيا نهاية شهر أكتوبر الجاري .
وكانت عدد من صفحات مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولت الخميس الماضي أنباء تفيد بأن مصرف ليبيا المركزي سيستلم مبلغ 5 مليار دينار ليبي نهاية هذا الشهر كعملة مطبوعة في بريطانيا لحلحلة أزمة السيولة، الأمر الذي نفاهُ المسؤول بالمصرف المركزي واصفا تلك الأخبار بانها عارية عن الصحة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى