ليبيا

الطقس على ليبيا خلال الثلاثة أيام القادمة

 الأحوال الجوية المتوقعة خلال الثلاثة أيام القادمة اعتبارا من اليوم الاربعاء وفقا للنشرة الصادرة عن المركز الوطني للأرصاد الجوية.

* رأس أجدير -سرت -سهل الجفارة – جبل نفوسة:-

 السماء قليلة السحب تتكاثر أحيانا مع احتمال بسيط لسقوط أمطار خفيفة على بعض المناطق والرياح: شرقية إلى جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة مما تسبب في إثارة الأتربة والغبار تصل سرعتها احيانا إلى (50) كيلومتر/ساعة خاصة على المناطق الساحلية ودرجات الحرارة القصوى: تتراوح ما بين (15- 22) درجة مئوية وتسجل ارتفاع تدريجي من يوم الغد.

* الخليج -سهل بنغازي حتى أمساعد – الواحات – مراده:-

 الطقس  قليل الغيوم إلى صافي والرياح : شمالية إلى شمالية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة على الساحل ودرجات الحرارة القصوى: تتراوح مابين (15-21) درجة مئوية  ولا تتجاوز (12) درجة  على الجبل الأخضر وتسجل اعتدال يوم الجمعة.

* الجفرة – سبها-غـات-غدامس-الحمادة:-

 الطقس  مشمس بينما تتكاثر السحب من حين لأخر مع احتمال بسيط لسقوط أمطار خفيفة على الحمادة، والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة مثيرة للأتربة والرمال على أغلب المناطق ودرجات الحرارة القصوى: تتراوح ما بين (23- 28) درجة مئوية وتسجل ارتفاع يوم الجمعة على بعض المناطق.

* الكفرة- السرير- تازربو:-

 السماء صافية إلى ظهور بعض السحب المتفرقة والرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (22- 25 ) درجة مئوية .

نشرة الصيـد البحري المتوقعة على ساحل ليبيا ليوم الأربعاء .

شرة الصيد البحري المتوقعة على الساحل اعتبارا من اليوم الاربعاء وفقا للنشرة الصادرة من المركز الوطني للارصاد الجوية. 

التحذير: ريح شرقي الى شلوق نشط الى قوي على الساحل الغربي و شرش الى بحري نشط  على ساحل الجبل الاخضر وطبرق تتراوح سـرعته مـا بــين (20 – 30) عقدة

* الساحل من رأس أجدير  إلى سرت:

 السماء مغطاة جزئيا بالسحب تتكاثر أحيانا مع احتمال لسقوط  أمطار خفيفة ومتفرقة نهار اليوم والريح شرقي إلى شلوق تتــراوح سـرعتـــه مـا بــين (20 – 30) عقدة وارتفاع الموج يتراوح ما بين (1.00–2.50) متر والبحر خفيف الموج إلى قليل الاضطراب ودرجة حرارة سطح البحر(17) درجة مئوية والرؤيـة متوسطة بسبب الأتربة المثارة.

 * الساحل من  الخليج إلى  طبرق:

السماء قليلة السحب تتكاثر أحيانا خاصة على أقصى الساحل والريح برانى إلى شلوق على الساحل الممتد من الخليج الى بنغازي و يكون شرش الى بحري على ساحل الجبل الأخضر و طبرق تتــراوح ســـرعته ما بــين (05 – 20) عقدة ويصل هدا اليوم إلى (25) عقدة على ساحل الجبل الاخضر وطبرق وارتفاع الموج يتراوح ما بين (0.75–2.00) متر و يصل هدا اليوم الى (2.75) متر على ساحل درنة وطبرق والبحر خفيف الموج الى قليل الاضطراب ويكون مضطرب هدا اليوم على أقصي الساحل ودرجة حرارة سطح البحر (17) درجة مئوية والرؤيـة جيدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى