ثقافة وفنون

السفير الفرنسي لدى ليبيا يزور الهيئة العامة لرصد المحتوى الإعلام للاطلاع على عملها

السفير الفرنسي لدى ليبيا يزور الهيئة للاطلاع على عملها

طرابلس | 6 أبريل 2023

استقبل رئيس الهيئة العامة لرصد المحتوى الإعلامي جلال عثمان اليوم الخميس، بمقر الهيئة بطرابلس السفير الفرنسي لدى ليبيا “مصطفى مهراج” والوفد المرافق له.

وقدم رئيس الهيئة خلال اللقاء شرحًا مفصلاً عن إنشاء الهيئة والمهام المنوطة بها في رصد المحتوى الإعلامي ومكافحة خطاب الكراهية،  فضلاًً عن استعراض استراتيجية عمل الهيئة للعام 2023، ودورها  في اعتماد مدونة قواعد السلوك المهني الإعلامي في ليبيا وإقامة الورش التدريبية على مبادئها.

ورحب رئيس الهيئة خلال اللقاء – الذي حضره مدير مكتب الخبراء بالهيئة ومدير مكتب الإعلام والتوثيق، والوفد المرافق – بالتعاون المشترك مع الجانب الفرنسي لدعم حرية الصحافة، والاستفادة من الخبرات الدولية في هذا الشأن. وإمكانية إطلاق مشاريع  تدريبية تستهدف الإعلاميين والمؤسسات الموقعة على مدونة السلوك في مجال رصد المحتوى الإعلامي أثناء فترة الانتخابات، ودورالإعلام في نزاهة الانتخابات وتعزيز المشاركة.

ومن جهته أثنى السفير الفرنسي بجهود الهيئة في مكافحة خطاب الكراهية ونشاطها التعديلي، والتدريبي الذي تمارسه، مبديًا رغبة السفارة الفرنسية لدى ليبيا في فتح أفاق التعاون المشترك بين الهيئة العامة لرصد المحتوى الإعلامي، والهيئة الفرنسية المناظرة لها في مجال مكافحة خطاب الكراهية والأخبار الزائفة، وتقديم الاستشارات الفنية وتبادل الخبرات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى