ليبيا

افتتاح منظومة لتسجيل الأوائل الموفدين

أثناء لقائه بوزير التعليم التقني والفني رئيس الجمعية الوطنية للمتفوقين والمواهب يكشف عن افتتاح منظومة لتسجيل الأوائل الموفدين

طرابلس 16 أكتوبر 2023

كشف رئيس الجمعية الوطنية للمتفوقين والمواهب الدكتور “عبدالقادر اللموشي عن فتح منظومة التسجيل للطلبة الأوائل ممن صدر بحقهم قرار للإيفاد للدراسة بالخارح واعتماد معيار الاسبقية في التسجيل، فضلاً عن وتطبيق المعايير والشروط التي حددتها اللجنة العليا للإيفاد المشكلة من حكومة الوحدة الوطنية ابتداءً من اليوم الإثنين، جاء ذلك خلال لقائه بمعالي وزير التعليم التقني والفني الاستاذ “يخلف سعيد السيفاو”.

كما أكد “اللموشي” خلال لقائه (الوزير) وبحضور مدير مكتب شؤون الديوان “د. محمد البوعيشي”، ومدير مكتب الشؤون القانونية والشكاوي “طارق أبوسورية”، ومدير مكتب الوزير “أ. عبدالرحمن انصير”، ومدير مكتب الإعلام والتواصل “أ. جوهر الهمالي”، عن تكليف أربعة عشر مركزاً بمختلف مناطق ومدن دولة ليبيا لإستلام شهائد ومستندات الطلبة الأوائل المتوفوقين خلال يومي الثلاثاء والإربعاء القادمين، ومن بينها مكاتب الجمعية بمنطقة (جادو، وغريان، وصبراتة، والزاوية، والكفرة، واجدابيا، وبنغازي، وطبرق وغيرهم)، مُشييراً بأن (حصة) الطلبة الأوائل المتفوقين وفق الاتفاق مع اللجنة التي شكلها دولة رئيس الوزراء هي ( 450)متفوق من الكليات والمعاهد التقنية العليا والجامعات، مبييناً أن الأوائل من شريحة المعيدين المتعاقد معهم في الكليات والمعاهد التقنية العليا هم ضمن (حصة) الوزارة، أما الأوائل الخريجين من الكليات والمعاهد التقنية العليا وغير متعاقد معهم فهم من ضمن (حصة) الجمعية.

وعبر رئيس الجمعية الوطنية للمتفوقين والمواهب، عن شكره وتقديره لمعالي وزير التعليم التقني والفني على متابعته وحرصه أن يُنفذ برنامج الايفاد للدراسة بالخارج بشكل عادل وأن يحصل كل موفد عن أحقيته حتي يتحقق الهدف المنشود من هذا المشروع الوطني الطموح.

وفي ختام اللقاء، شدد “السيفاو” على ضرورة تنفيذ وتطبيق المعايير والاشتراطات التي وضعتها اللجنة العليا للايفاد، وأن تتحمل اللجان الفرعية مسؤلياتها العلمية والاخلاقية، مؤكداً حرصه على دعم الطلبة المتفوقين وتحقيق تطلعاتهم وتلبية طموحهاتهم العلمية والتنافسية.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى