ليبيا

اختتام ملتقى ومعرض ليبيا الدولي الثالث للتعليم والتدريب

اختتمت بطرابلس مساء اليوم فعاليات معرض وملتقى ليبيا الدولي الثالث للتعليم والتدريب الذي عقد تحت شعار (ملتقى صناع المستقبل). 

وحضر حفل الختام وكلاء وزارة التربية والتعليم و التعليم التقني والفني ووكيل وزارة الرياضة ووكيل وزارة الشباب ووكيل مجلس التخطيط الوطني ومدراء المؤسسات المشاركة المعرض وعدد من المهتمين بهذا الشأن.

وتخلل حفل الختام عرض مرئي تناول الرؤية الاستراتيجية التي اعتمادها مجلس التخطيط الوطني حول الاستراتيجية الوطنية للتعليم والبحث العلمي في ليبيا رؤية 2030 ، كما تم توزيع شهائد تقدير للوزارات والشركات والمؤسسات المشرفة على الملتقي والشركات الراعية لهذا الملتقى. 

وقال رئيس اللجنة التحضيرية للملتقى “بشير قازوز” في تصريح لوكالة الأنباء الليبية إن عدة شركات دولية مختصة في التعليم والتدريب من دول ( تونس وتركيا وماليزيا وبريطانيا وقبرص)  شاركت في الملتقى الذي هو عبارة عن مصافحة التقت فيه مؤسسات القطاع العام والخاص للتنسيق فيما بينها 

واضاف “قازوز “انه تم اعتماد هذا الملتقى سنويا بين كل مؤسسات التدريب والتعليم لمواكبة التطور واعداد جيل قادر على مواجهة التحديات في المستقبل.

ويشرف على المعرض الذي استمرت فعالياته ثلاثة أيام، وزارة التعليم التقني والفني بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وهو يهدف إلى الاطلاع على آخر التطورات في مجال التعليم والتدريب من أجل مواكبة التطور الحاصل في هذا المجال وإعداد جيل بقدرات تعليمية وتقنية عالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى