ثقافة وفنون

اختتام الملتقى الوطني الثالث للإبداع “وتستمر الحياة “

بحضور كبير ونجاح في التنظيم:

 أدباء ومثقفون ومشاركون من كل ربوع الوطن 

ليبيا الإخبارية :

اختتمت مساء يوم الجمعة الماضي بمعرض طرابلس الدولي فعاليات الملتقى الوطني الثالث للإبداع الذي نظمته الهيئة العامة للثقافة تحت شعار ” وتستمر الحياة ” بالتزامن مع الذكرى التاسعة والستين لعيد الاستقلال، بإقامة أمسية شعرية منوعة للشعر بقاعة عمر المختار ، حيث قدم الشعراء المشاركين فيها العديد من النصوص الشعرية الأدبية وكذلك شعراء الشعر الشعبي، الذين ألقوا الشعر بأنواعه بين الفصحى والعامي والشعبي وأدار الأمسية الصحفي الشاعر جلال عثمان والشاعر  سيف الإسلام عقوب ، كما نظمت أمسية متنوعة سردية وشعرية شارك فيها بعض الأطفال بأشعارهم الطفولية.. وتم في هذه الأمسية تكريم مجموعة كبيرة من الشعراء والقصاصين واللجان المنظمة لهذه الاحتفالية .

وكانت فرقة طرابلس للمألوف والموشحات الدينية، قد أحييت الحفل الختامي لمهرجان المالوف بمسرح الكشاف بطرابلس ، حيث أدت عدد من القصائد التراثية بشكل متميز تفاعل معها الحضور بشكل كبير.

واختتمت فعاليات دورة المهرجان بتكريم الأستاذ حسن أونيس رئيس الهيئة العامة للثقافة وذلك تقديرا لدوره وإسهاماته في الشأن الثقافي الليبي، وفي إنجاح التظاهرة الثقافية الكبرى ملتقى الإبداع، كما تم تكريم الفرق المشاركة في المهرجان، والجهات المساهمة في إنجاح الفعالية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى