ليبيا

لتمكين المركز الوطني للتخييم والاصطياف من أداء مهامه محليا ودوليا : اجتماع تنسيقي بين مدير المركز ومدير مكتب التعاون الدولي المكلف بوزارة الشباب ومدير إدارة التعاون الدولي بوزارة الخارجية

في إطار الترتيبات اللازمة لتمكين المركز الوطني للتخييم والاصطياف من تنفيذ المهام التي أنشئ من أجلها، وضمن الجهود المبذولة في هذا الإطار من قبل إدارة المركز بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة المباشرة وغير المباشرة بنشاط المركز التابع لوزارة الشباب بحكومة الوحدة الوطنية .
عقد اجتماع اليوم الثلاثاء 24 يناير 2023 بالخصوص بين مدير عام المركز الوطني للتخييم والاصطياف السيد أيمن علي أبو شهيوة، ومدير مكتب التعاون الدولي المكلف بوزارة الشباب السيدة مروة الباروني، ومدير إدارة التعاون الدولي بوزارة الخارجية السيد أحمد الديب .
وتنول هذا الاجتماع الذي عقد بمقر وزارة الخارجية بطرابلس حزمة من المقترحات التي من شأنها تفعيل دور المركز وتمكينه من أداء مهامه بسلاسة وفي أفضل الظروف، خاصة اللوجستية منها.
ولأن من ضمن برامج المركز المنشئ منذ أشهر قليلة الإعداد والترتيب والتنفيذ للزيارات الشبابية التثقيفية والترفيهية بين ليبيا والدول الشقيقة والصديقة، والمشاركة في المهرجانات والفعاليات الشبابية في الداخل والخارج، كان موضوع إبرام الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين ليبيا والبلدان الشقيقة والصديقة اللازمة لذلك على رأس قائمة ماتم تناوله في هذا الاجتماع من استحقاقات تنفيذ المركز لمهامه.
من جهته أكد مدير إدارة التعاون الدولي بوزارة الخارجية السيد أحمد الديب على وضع هذه المطالب والتي هي من صميم اختصاص المركز موضع التنفيذ، والمتمثلة في “عقد الاتفاقيات المشتركة وبرامج التوأمة مع المؤسسات النظيرة بالدول الأخرى، والاشتراك في عضوية المؤسسات المتخصصة متعددة الأطراف إقليميا ودوليا”.

اجتماع تنسيقي بين مدير المركز ومدير مكتب التعاون الدولي المكلف بوزارة الشباب ومدير إدارة التعاون الدولي بوزارة الخارجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى