الرياضة

على ماذا تدل البطاقة البيضاء التي ظهرت في البرتغال للمرة الأولى بعالم الكرة؟

تعرف الجماهير المحبة لرياضة كرة القدم، أنّ حكام المواجهات يشهرون البطاقة الصفراء للإنذار أو الحمراء للطرد، لكن كل شيء تغير في كأس البرتغال للسيدات، خلال المواجهة التي جمعت بين سبورتينغ لشبونة وبنفيكا، أول أمس السبت.

وأشهرت الحكمة كاتارينا كامبوس البطاقة البيضاء في المواجهة، ما جعل الجماهير الرياضية تتساءل عن السبب الذي دفعها إلى ذلك، ونوع العقوبة الجديدة، التي ستفرض على اللاعبين، بحسب ما أوردته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، اليوم الإثنين.

وأفادت الصحيفة بأنّ توجيه كامبوس البطاقة البيضاء إلى أعضاء الجهاز الطبي لناديي سبورتينغ لشبونة وبنفيكا في كأس البرتغال، يأتي بسبب ما فعلوه خلال المباراة، عندما أنقذوا حياة أحد الأشخاص في المدرجات.

وأوضحت أنّ البطاقة البيضاء، هي لفتة للعب النظيف، وتشجيع من قبل الحكم للذي ينالها، لأنها ستكون تحت شعار “تحسين القيمة الأخلاقية في الرياضة”، وهي مبادرة جديدة أطلقتها لجنة المسابقات في البرتغال.

وكانت سيدات نادي بنفيكا قد انتصرن على سبورتينغ لشبونة بخمسة أهداف مقابل لا شيء في بطولة كأس البرتغال لكرة القدم للسيدات، في المواجهة التي حضرها 15 ألف مشجع، وهو رقم قياسي في المسابقة المحلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى