الاقتصادية

إفتتاح أول معرض للمنتجات الليبية بموريتانيا بمشاركة 45 مؤسسة

افتتح مركز تنمية الصادرات الليبية، بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحة، الإثنين في نواكشوط، معرضا للمنتجات الليبية، هو الأول من نوعه بموريتانيا، تشارك فيه 45 شركة.

ويستمر المعرض أربعة أيام يتم خلالها التعريف بالمنتجات الليبية والشركات الصناعية في ليبيا، وخلق شراكة بين القطاع العام والخاص في البلدين، وتشجيع التجارة بينهما، وفق القائمين عليه.

وقالت المفوضة العامة للمعارض بوزارة التجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحة هاوا جاه، إن تنظيم هذا المعرض “يأتي في وقت تشهد فيه موريتانيا نموا متسارعا في مسارها التنموي، وسياقا اقتصاديا محفزا للاستثمار الأجنبي، حيث توفر بلادنا فرص استثمارية واعدة”.

وأكدت على ضرورة تعزيز التعاون بين موريتانيا وليبيا مجال التعاون التجاري، الذي أصبح اليوم القاطرة التي تقود كافة التعاونيات باعتباره العامل الأول في التكامل والاندماج بين الشعوب والدول.

من جانبه، قال السفير الليبي بنواكشوط، موسى عبد النبي الطرابلسي، إن افتتاح معرض المنتجات الليبية في موريتانيا “يأتي نظرا للأهمية التي يمثلها التبادل التجاري بين الدول في دعم وتطوير علاقات التعاون في شتى المجالات، ولأجل التعريف بالمنتجات الليبية في دول الجوار والمحيط الإقليمي”.

بدوره قال المدير العام لمركز تنمية الصادرات الليبي محمد علي الذيب، إن المعرض تشارك فيه 45 شركة ليبية متخصصة في كافة المجالات، للتعريف بالمنتج الليبي وفتح آفاق التعاون التجاري بين البلدين لتعزيز العلاقات الثنائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى