ليبيا

إدارة الشؤون العربية بوزارة الخارجية تنظم اجتماعها الأول مع رؤساء البعثات الليبية في الدول العربية.

نظمت وزارة الخارجية والتعاون الدولي ، اجتماعها الافتراضي الأول ، مع رؤساء البعثات الليبية في الدول العربية ، وذلك عبر تقنية الفيديو ، أمس الأربعاء .

نظمت وزارة الخارجية والتعاون الدولي ، اجتماعها الافتراضي الأول ، مع رؤساء البعثات الليبية في الدول العربية ، وذلك عبر تقنية الفيديو ، أمس الأربعاء .

وترأس مدير إدارة الشؤون العربية بالوزارة ، ” خليفة القائدي ، هذا الاجتماع بحضور  رؤساء الأقسام وعددا من موظفي الإدارة .

وأكد  مدير الإدارة ، أن هذه المبادرة الخاصة بالتواصل مع البعثات الدبلوماسية في الخارج ، تأتي في إطار خلق آلية دورية للتواصل والتشاور المستمر ، وتبادل وجهات النظر ، ومحاولة حلحلة الإشكاليات التي تواجه عمل السفارات الليبية في الخارج ، وتحسين أدائها الدبلوماسي والقنصلي والإداري .

وأشار إلى أن مثل هذه اللقاءات ، تشكل فرصة تهدف إلى تحقيق مصلحة العمل السياسي ، والدفاع عن مصالح ليبيا في الخارج ، ومتابعة أوضاع الجاليات الليبية بالخارج .

ومن جهتهم رحب  رؤساء البعثات الدبلوماسية في الخارج بهذه المبادرة ، واستعرضوا المشاكل والصعوبات التي تواجه عمل هذه البعثات في الدول محل اعتمادها ، وسبل حلحلتها وآلية تطوير أدائها .

كما تم التطرق إلى أوضاع الجاليات الليبية بالخارج ، وسبل تقديم الخدمات لهم بالشكل الملائم .

وقدم  رؤساء البعثات ، مقترحاتهم لتطوير العلاقات الثنائية للدولة الليبية مع الدول محل اعتمادهم ، وبما يخدم المصلحة الوطنية العليا .

وأبدى  مدير الإدارة ، و رؤساء الأقسام ، بعض الملاحظات حول آلية عمل السفارات ، والسبل الكفيلة بتحسين أدائها ، مؤكدين على أهمية التواصل المباشر والدائم مع ادارتهم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى