ليبيا

أبوجناح يترأس الاجتماع الدوري الثاني الذي ضم أعضاء مجلس النواب ووزراء وعمداء البلديات في الجنوب.

ترأس السيد نائب رئيس مجلس الوزراء المهندس رمضان أبوجناح اليوم 3-7-2021 الاجتماع الدوري الثاني الذي ضم أعضاء مجلس النواب عن الجنوب ،ووزراء المنطقة الجنوبية ،وعمداء البلديات في الجنوب.

استهل السيد نائب رئيس مجلس الوزراء الاجتماع بالترحيب بأعضاء مجلس النواب والوزراء وعمداء البلديات ،وأثنى على التزامهم بالحضور والجدية في إيجاد الحلول للعوائق والقضايا في الجنوب والنظر فيها.

استعرض الاجتماع أهم المعوقات التي واجهت الوزراء منذ تواليهم مهامهم وسبل معالجتها حتى يتمكنوا من أداء المهام الموكلة لهم وفق للقانون.

بحث الاجتماع آلية صرف الميزانية المخصصة لتنمية مناطق الجنوب ،و سبل تخصصيها لإنجاز المشاريع التي لم تستكمل خاصة منها الطرق المتهالكة والمطارات والمرافق الصحية والتعليمية.

من جانبه شدد نائب رئيس الحكومة علي جميع المسؤولين في الدولة علي ضرورة زيارتهم للجنوب للوقوف علي احتياجاته وتوفير الخدمات للمواطنين .

كما تطرق الاجتماع إلى أهمية استئناف المشاريع المتوقفة التي تخدم الجنوب والافراج عن المرتبات والمستحقات للعاملين في القطاعات الخدمية ،والي توفير فرص عمل للشباب المتمكنين  في مجالات عملهم

،والي مشاكل المهجرين من مناطقهم في الجنوب وبحث سبل عودتهم ،ووضع خطط لتخصيص مصروفات تيسيرية للبلديات لحفر الآبار ومعالجة مشاكل الصرف الصحي.

من جانبه شدد المهندس رمضان أبوجناح على ضرورة تحقيق الاستقرار الاقتصادي والسياسي في المنطقة الجنوبية لتحقيق المصلحة العامة التي تخدم جميع المواطنين ،موكداً انه لن يدخر جهداً لحلحلة المشاكل والعوائق التي تواجه المنطقة وتدعم الي تنفيذ المشروعات التنموية بها وتحسين الاوضاع المعيشية لمواطنيها.

حضر الاجتماع كلاً من :

عضو مجلس النواب السيدة فاطمة الصويعي ،وعضو مجلس النواب السيد إبراهيم الحسناوي ،وعضو مجلس النواب السيد محمد الحضيري ،وعضو مجلس النواب السيد إبراهيم مصباح ،وعضو مجلس النواب السيد عبدالحفيظ الصغير ،وعضو مجلس النواب السيدة أحلام اللافي ،وعضو مجلس النواب السيد عبدالسلام المرابط ،ووزير المالية السيد خالد المبروك ،ووزير الشؤون الاجتماعية السيدة وفاء الكيلاني ،ووزير العمل والتأهيل السيد علي العابد ،وعميد بلدية إدري الشاطئ السيد إبراهيم الغول ،وعميد بلدية قرضة الشاطئ السيد مجدي ابوخزام ،وعميد بلدية براك الشاطئ السيد الجيلاني علي ،وعميد بلدية الغريفة السيد عبدالستار السنوسي ،وعميد بلدية القطرون السيد عمر علي عمورة ،وعميد بلدية الشويرف السيد يونس صالج خطاب ،وعميد بلدية غات السيد موسي السنوسي ،وعميد بلدية بنت بيه السيد اشرف خليفة ،وعميد بلدية بلدية مزرق السيد علي ورظبو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى