ليبيا

الرئاسي يرفض اعتزام الخارجية الإيطالية تنظيم ملتقى في روما لأطياف الجنوب الليبي

محمد المنفي

 ويعتبره تدخلا في الشؤون الداخلية لليبيا

رفض المجلس الرئاسي اعتزام وزارة الخارجية الإيطالية تنظيم ملتقى في روما لأطياف الجنوب الليبي ، معتبرا هذا التوجه تجاوزا للسلطات الليبية وتدخلا في الشؤون الداخلية لليبيا .

وأستكر رئيس المجلس الرئاسي ” محمد المنفي ” في رسالة موجهة لوزيرة الخارجية عن طريق رئيس الحكومة هذا التصرف من قبل وزارة الخارجية الإيطالية، مطالبا بإلغاء الملتقى واخطار الجانب الإيطالي بضرورة احترام مبادئ السيادة الداخلية ومراعات علاقات حسن الجوار وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدولة.

وقال ” المنفي ” في رسالته إنه بالإشارة الى مخرجات ملتقى الحوار السياسي الليبي والذي اوكل للمجلس الرئاسي إطلاق مسار المصالحة الوطنية وذلك بتشكيل مفوضية وطنية عليا للمصالحة، ومن خلال متابعتنا لملف المصالحة الوطنية تبادر الى علمنا قيام وزارة الخارجية الليبية بالاستعداد لابتعاث وفد من أطياف الجنوب الليبي لزيارة إيطاليا وفقا للدعوة المقدمة من قبل وزارة الخارجية الإيطالية لعقد ملتقى مصالحة فوق الأراضي الإيطالية دون التنسيق المسبق مع المجلس الرئاسي.

وأضاف قائلا (إننا نشجب ونستنكر هذا التصرف من قبل وزارة الخارجية الإيطالية الامر الذى يستوجب الغاء الملتقى المشار اليه واخطار الجانب الإيطالي بضرورة احترام مبادئ السيادة الداخلية ومراعات علاقات حسن الجوار وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدولة.

المجلس الرئاسي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى