ليبيا

أبرز ما جاء في كلمة رئيس الوزراء أثناء اجتماع مجلس الوزراء العادي الثاني لعام 2023، بمدينة الجميل

أبرز ما جاء في كلمة رئيس الوزراء #عبد_الحميد_الدبيبة أثناء ترأس اجتماع مجلس الوزراء العادي الثاني لعام 2023، والمنعقد بمدينة #الجميل :-

– تحية وتقدير لمدينة الجميل وكل المدن المجاورة لها ونتشرف اليوم بعقد اجتماع مجلس الوزراء تأكيداً لاحترام كل الليبيين وأن تكون الحكومة قريبة من كل الشعب.

– أتقدم لكل الشعب الليبي بالتهنئة لإعادة تفعيل الاتفاقية النفطية الموقعة مع ايطاليا في 2008.

نحن بأمس الحاجة لإعادة المشاريع في مجال الغاز وكل المجالات النفطية وكان علينا ادراك وانقاذ قدرات ليبيا في هذا المجال بإعادة الحياة في هذا المشروع الذي سيضخ استثمارات في ليبيا بثمانية مليارات، وهو ما لم تشهده البلاد من ربع قرن.

– تحية وشكر للشركة العامة للكهرباء والذين يقدمون كل الجهود في المنطقة الشرقية والجنوبية بتطوير وصيانة العمرات الجسيمة وشبكة الكهرباء ، والإستقرار في الشبكة بات قريباً بعد سنوات من المعاناة.

– يسعدني أن أعلن عن استكمال كافة الإجراءات لمشروع توسعة طريق الساحلي (الزاوية – رأس اجدير).

-اليوم أعلن انتهاء المرحلة الأولى من مبادرتي في الاسكان الشبابي لـ 25 ألف مستفيد رغم الصعوبات ولن نتوقف عن العمل بما عهدنا به الشعب الليبي.

– أتوجه بالشكر لكل اللجان الفرعية والعليا الذين يواصلون العمل لنجاح هذه المبادرة.

– تمسكنا بالسلام يعني انهاء المراحل الانتقالية والخروج بليبيا لبر الأمان من العبث وحرمانها من التنمية والبناء.

-أشيد بجهود المفوضية الوطنية العليا للانتخابات وعملها مع خبراء في الأمم المتحدة باستخدام أحدث التقنيات لتحقيق النزاهة في الانتخابات القادمة.

– أشكر بعثة الأمم المتحدة في ليبيا وعلى رأسها “عبد الله باثيلي” وجهودها في ارساء السلام وحث كل الأطراف ليعملون على القاعدة الدستورية للمضي بالبلاد اتجاه الديمقراطية والدستور والانتخابات.

– دائما أعاهدكم وأعاهد الله قبلكم بالاستمرار في خدمة هذا الشعب الكريم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى