ثقافة وفنون

وزيرة الثقافة تجتمع بمكاتب الثقافة بالبلديات لبحث تدليل الصعاب والعراقيل التي تواجهها:

حثت الأستاذة مبروكة توغي وزيرة الثقافة والتنمية المعرفية، مدراء المكاتب الثقافية بالبلديات على بذل الجهد الذي من شأنه تطوير الشأن الثقافي في البلديات ، وشددت بالعمل على تحريك الحياة الثقافية بالبلديات والسعي لتجاوز الصعاب والعراقيل التي تواجههم.

 جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري لمدراء المكاتب الثقافية بالبلديات الذي عقد خلال المدة القريبة الماضية، بقاعة بلد الطيوب بديوان الوزراء بسيدي حسين بحضور السيد عبد الباسط بوقندة وكيل الوزارة لشؤون المسرح والفنون، ومدراء الإدارات والمكاتب بالديوان الوزارء ، واكثر من عشرين مدير مكتب ثقافي من كافة بلديات ليبيا.

لبحث تدليل الصعاب والعراقيل التي تواجهها

ورحبت الوزيرة بالحضور وحمدت على سلامة العباد والبلاد مما تعرضت له العاصمة مؤخراً وأكدت أن هذا الاجتماع يأتي لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه في الاجتماعات السابقة ومناقشة بنود الاجتماع المقرر.

وأضافت السيدة الوزيرة أن حال قطاع الثقافة متردي جدا وخاصة في الجنوب حيت التمست ذلك من خلال زيارتها الميدانية التي قامت بها.

ومن جهته أكد السيد عبدالباسط أبوقندة وكيل الوزارة لشؤون المسرح والفنون، على دور الفنان في صناعة الثقافة وانتشارها وتنميتها من خلال طرحه للأعمال الفنية الهادفة , مضيفا أن وزارة الثقافة أكدت دعمها الكامل لكل الفنانين والأدباء وتمكينهم في المكاتب الثقافي بالبلديات ودلك لسرعة أداء رسالتهم في نشر الثقافة والموروث الليبي وما يحتويه من تعدد الثقافات .

بخصوص المهرجانات قال السيد الوكيل يجب علينا أحياء المهرجانات الفنية في كل ربوع ليبيا واعتمادها من وزارة الثقافة ضمن المهرجانات السنوية معلنا عن انطلاق المهرجانات الصيفية في عدة مدن ليبية .

ووضح السيد عبدالعزيز كرج الله رئيس قسم شؤون الموظفين الإشكاليات التي تواجه اعتماد الملاك الوظيفي وهي أن عدد 17 مكتب ثقافي من مجموع المكاتب الثقافية في ليبيا التي يصل عدده 197 مكتب , لم يقدموا الملاك الوظيفي مما سبب في تأخير اعتماده , وتم أعطائهم مهلة حتى نهاية الاسبوع القادم لتقديمه والا سيتم اعتماد الملاك بصيغته الحالية , ومن جهته أكد ان الملاك يعتبر جاهز ولن يستغرق وقت في اعتماده في حالة تقديمه .

وناقش الحضور خلال الاجتماع عدد من المواضيع المدرجة في جدول الأعمال أهمها ميزانية المكاتب والخطة الثقافية ، وكذلك ثم التطرق لمشكلة عقود الموظفين  والمشاكل والصعوبات، التي تواجه عمل المكاتب بالإضافة إلى استعراض خطة عمل الوزارة وكيفية التنسيق لتفعليها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى