ليبيا

رئيس المجلس الرئاسي يلتقي بالقيادات السياسية والعسكرية

لمناقشة مستجدات الأوضاع :

رئيس المجلس الرئاسي يلتقي بالقيادات السياسية والعسكرية

اجتمع رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني السيد فائز السراج الأربعاء الماضي، بالقيادات السياسية والعسكرية، حيث حضر الاجتماع أعضاء المجلس الرئاسي، والوزراء، ورئيس وأعضاء ال

مجلس الأعلى للدولة، وأعضاء مجلس النواب بطرابلس، ورؤساء وأعضاء المجالس البلدية، والقيادات العسكرية والأمنية، والتنظيمات والفعاليات الفكرية والاجتماعية، وافتتح السيد الرئيس الاجتماع بقراءة فاتحة الكتاب على أرواح الشهداء الذين سقطوا وهم يدافعون عن أهلهم وعاصمتهم.

وتحدث السراج عن العلاقة بالبعثة الأممية والتعامل الجدّي معها وصولا إلى الاتفاق على عقد المؤتمر الجامع الذي نسفه العدوان على العاصمة والذي وقع أثناء زيارة الأمين العام للأمم المتحدة لطرابلس.

وقال لقد سعينا لتوفير متطلبات المعركة وفي الوقت نفسه تواصلنا مع كافة الأطراف الدولية لتوضيح موقفنا العادل وحقنا المشروع في الدفاع عن أنفسنا.

وتحدث عن المبادرة الروسية التركية لوقف إطلاق النار وشرح تفاصيل ما حدث، وموافقة حكومة الوفاق من موقف القوة على المبادرة حفاظا على الأرواح وحقنا للدماء الليبية ولعودة الحياة الطبيعية إلى مناطق القتال في طرابلس والمدن الأخرى ..

وتطرق السراج لمؤتمر برلين وقال بأنه حرص على إضافة الدول التي لها علاقة بالشأن الليبي، ووجهت بالفعل الدعوة للجزائر.وتحدث عن مسارات مؤتمر برلين الثلاثة العسكري والأمني، والسياسي، والاقتصادي.

وتحدث عن الدور التركي الروسي الإيجابي الذي أزعج الأوروبيين وقال إن الأوروبيين هم من أعطى لهما هذا الدور، حيث لم تتخذ الدول الأوروبية موقفاً عملياً إيجابياً تجاه ما يجري في ليبيا طوال تسعة أشهر.

وتحدث عن الآثار السلبية للحرب والتي من ضمنها عمليات النزوح وقال نحاول بالجهود كافة تخفيف معاناة النازحين، وفي نفس الوقت نقوم بتوفير كافة الإمكانات للمجهود الحربي لدحر العدوان وتنتهي بذلك مشكلة النزوح.

وإثر كلمة الرئيس أجرى حواراً مع الحضور حيث أجاب خلاله عن كل الأسئلة والاستفسارات المطروحة حيث خلص الجميع إلى أهمية التحرك متحدين ومتفقين في كل خطوة باتجاه حل الأزمة وإنهاء حالة الحرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى