الاقتصادية

رئيس اللجنة التأسيسية لبنك الإستثمار الأفريقي يسارك في قمة مجموعة العشرة المنعقدة في غينيا الاستوائية

خاص – صحيفة ليبيا الاخبارية-

هشام الصيد

غينيا الإستوائية 24 نوفمبر 2023م

شارك رئيس اللجنة التأسيسية لبنك الإستثمار الأفريقي السيد مصطفى المانع، وعضو اللجنة وأمين سرها السيد رامي كعال، في القمة الرئاسية للدول الأعضاء بلجنة العشر رفيعة المستوى التابعة للإتحاد الأفريقي التي عُقدت اليوم الجمعة في مدينة مايالو بجمهورية غينيا الإستوائية.

مشاركة المانع في القمة ضمن وفد دولة ليبيا الذي ترأسه النائب بالمجلس الرئاسي السيد موسى الكوني، والمفوض بتسيير مهام وزارة الخارجية والتعاون الدولي بحكومة الوحدة الوطنية الطاهر الباعور.

و إلتقى المانع تزامناً مع أعمال القمة مع عدد من القادة الأفارقة و قدم لهم إحاطة شاملة لجهود دولة ليبيا لإطلاق بنك الإستثمار الأفريقي، وأكد رئيس جمهورية غينيا الإستوائية تيودورو اوبيانغ استعداد بلاده للتصديق على برتوكول البنك.

فيما أشاد رئيس مفوضية الإتحاد الأفريقي موسى فكي، خلال لقائه المانع بجهود ليبيا لتأسيس البنك، و قدم دعوة للجنة التأسيسية لزيارة مفوضية الإتحاد لزيادة الدعم و التنسيق في إطلاق هذه المؤسسة الأفريقية.

يذكر أن اللجنة التأسيسية مكلفة من قبل دولة رئيس مجلس الوزراء بحكومة الوحدة الوطنية المهندس عبدالحميد الدبيبة، لتنفيذ الإستراتيجة العامة للجنة التأسيسية لاطلاق بنك الاستثمار الافريقي نظرا لاهميته.

رئيس اللجنة التأسيسية لبنك الإستثمار الأفريقي يسارك في قمة مجموعة العشرة المنعقدة في غينيا الاستوائية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى