الاجتماعية

وِزارة التَّربية والتَّعليم تُكرِّم التلاميذ والطلاب الفائزين في مُسابقات النشاط المدرسي للعام الدّراسي 2022 -2023م

.

22 نوفمبر 2023م – أُقيم بقاعة الاِجتماعات بديوان وزارة التَّربية والتَّعليم صباح اليوم الأربعاء حفل تكريم التلاميذ والطلاب الفائزين في مسابقات النشاط المدرسي للعام 2022 – 2023م في مجالات البُحوث العلمية والأدبية، المجلة المدرسية، الصحيفة الحائطية، الصحيفة العامة لأصدقاء المكتبة، الفنون التشكيلية، والتي شملت الرسم الفوري، الزخرفة، الرسم الساخر، الخط العربي، التُّراث الشعبي.

.

وَشهد الحفل حُضور وزير التَّربية والتَّعليم، ووكيل الوزارة لِشؤون المراقبات، ومدير المركز العام للتدريب وتطوير التّعليم، ومدير إدارة تعليم واندماج الفئات الخاصة، وممثلين عن وزارة التَّعليم العالي والبحث العلمي، وَعدد من مراقبي التَّربية والتَّعليم، وإدارة مصرف النوران، والتلاميذ والطلاب المُحتفى بتكريمهم، وأولياء أمورهم.

.

وَأعرب وزير التَّربية والتَّعليم الدكتور “موسى المقريف” في كلمة له خلال حفل التكريم عن سعادته للمشاركة في تكريم التلاميذ والطلاب المتميزين في عَددٍ من المجالات، مستذكراً في هذا الصّدد الطالب بالصف السادس من مرحلة التَّعليم الأساسي بمدرسة بن خلدون “عبد الرحمن عطية الشاعري” الذي نال الترتيب الأول في مسابقة الكويت لِحفظ القرآن الكريم، في فئة صغار السن، متقدِّماً بالتهنئة له، ولأسرته، ومدرسته.

.

وتضمّنت كلمة الوزير شكر وزارة التّعليم العالي لِمشاركتها في تقييم البُحوث التّربوية، ومكاتب النشاط المدرسي في كامل الدولة الليبية، ومجلس إدارة مصرف النوران باعتباره الشريك الحقيقي لإدارة النشاط المدرسي والدّاعم لبرامجه وأنشطته، مضيفاً أن الوزارة تُذكّر وتؤكِّد اِلتزامها بتسمية العام الدِّراسي الحالي بعام النشاط المدرسي، لما لذلك من أثر إيجابي في العملية التربوية والتعليمية، فضلاً عن خلق التواصل بين التلاميذ والطلاب من مختلف مناطق البلاد.

.

وأكّد سعي الوزارة إطلاق عديد البرامج المهمة، والمشاركة في المحافِل الدّولية المختلفة، بما فيها مسابقة اللغة العربية في جانب القراءة التي ستستضيفها دولة الإمارات خلال المدّة المقبلة، مُذكراً في ذات الصّدد بمسابقتَي أولمبياد المعلوماتية، والرياضيات، اللتان حظيا بمشاركة مئات الطلاب، معلناً تواصل الاِستعدادات لإطلاق أولمبياد اللغة الإنجليزية خلال الفترة المقبلة.

.

وتابع مؤكِّداً ثقته في كامل الأسرة التّربوية بأن تكون على مسافة واحدة من جمِيع التلاميذ والطلاب دون تحيز أو تمييز، مقدّماً شكره لِجميع الطلاب المشاركين في مسابقة النشاط المدرسي قوله “جمِيع التلاميذ والطلاب المشاركين هم فائزين بالنسبة لنا، سواء ظفروا بتراتِيب أم لم يظفروا”.

.

واختتم كلمته بشكر مراقبي التّربية والتّعليم، وتوجيههم بتخصيص قيمة من ميزانية المؤسسات التّعليمية للنشاط المدرسي، عملاً على تلبية اِحتياجاته دعماً لكل تلميذ وطالب.

.

يُشار إلى أن المسابقة حظت بمشاركة 20 مراقبة تربية وتعليم، وسيتم تهيئة الفائزين للمشاركة في مسابقات خارجية بعد إدخالهم في معسكر بالخصوص لإعدادهم، بحسب إدارة النّشاط المدرسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى