ليبيا

الطقس: انخفاضا تدريجيا بداية من يوم الاثنين القادم

إدارة التنبؤات الجوية بالمركز الوطني للأرصاد الجوية تتوقع ان تسجل درجات الحرارة انخفاضا تدريجيا بداية من يوم الاثنين القادم .

الاحوال الجوية المتوقعة على ليبيا خلال الثلاثة ايام القادمة اعتبارا من اليوم السبت وفقا للنشرة الصادرة عن المركز الوطني للأرصاد الجوية .

ملخص عام : رياح نشطة على الشمال خاصة على المناطق الساحلية اليوم ، ودرجات الحرارة تميل إلى الارتفاع النسبي على أغالب المناطق.

رأس اجدير – سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة:

الطقس مشمس مع ظهور بعض السحب العابرة والرياح غربية إلى جنوبية غربية، معتدلة السرعة تنشط غدا الأحد على اغلب المناطق ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين ( 21 – 27 ) درجة.

الخليج – سهل بنغازي حتى امساعد – الواحات – مرادة:

الطقس مشمس إلى قليل السحب والرياح جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة على الساحل، وتصل سرعتها إلى 50 كيلومترا في الساعة والحرارة القصوى تتراوح ما بين (20 -25 ) درجة، ولا تتجاوز 18 درجة على مرتفعات الجبل الأخضر.

الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة:

الطقس مشمس مع ظهور بعض السحب العالية والرياح غربية إلى جنوبية غربية، معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين ( 22 -26 ) درجة.

الكفرة – السرير – تازربو:

الطقس مشمس والرياح متغيرة الاتجاه إلى جنوبية شرقية، خفيفة إلى معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتفاوت ما بين ( 21 -24 درجة) .

اعلنت إدارة التنبؤات الجوية بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في نشرة لها اليوم السبت ان الوضع الجوي السائد والمتوقع إعتبارا من اليوم سيكون رياح نشطة نسبيا على الشمال خاصة المناطق الساحلية وتكون قوية احيانا تصل سرعتها الي ( 50 ) كم  في الساعة و درجات حرارة تميل للارتفاع نسبيا على اغلب المناطق.

وبينت الإدارة ان درجات الحرارة القصوى المتوقع تسجيلها هذا اليوم على أغلب مناطق ليبيا تتراوح مابين ( 20 – 27) مئوية ولا تتجاوز ( 18 )مئوية  على مرتفعات الجبل.

وتوقعت ادارة التنؤات أن تسجل درجات الحرارة انخفاضا تدريجيا بداية من يوم الاثنين القادم .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى