ليبيا

القيب و السيفاو يقدمان لالدبيبة موقفا حول عودة الدراسة بالجامعات والمعاهد الفنية بعد فك الاعتصام .

قدم وزير التعليم العالي بحكومة الوحدة الوطنية  ” عمران القيب “موقفا عاما حول عودة الدراسة بالجامعات ، مؤكدا  أن الاجتماعات التي عكفت الوزارة على عقدها ركزت على وضع جدول دراسي يضمن تعويض الأسابيع المفقودة من الفصل الدراسي.

 جاء ذلك لقاء رئيس حكومة الوحدة الوطنية (عبد الحميد الدببية ) مع وزيري التعليم العالي والبحث العلمي “عمران القيب”، والتعليم التقني والفني يخلف السيفاو، ووكيل وزارة المالية “مصطفى الباروني”، ورئيس نقابة أعضاء هيئة التدريس “عبد الفتاح السائح” خصص لبحث انطلاق العام الدراسي للعام الجامعي 2023 – 2024. 

من جانبه قدم”  السيفاو” موقفاً حول عودة الدراسة بالمعاهد العليا والكليات التقنية بعد إعداد الجداول الدراسية التي تضمن تعويض المدة المفقودة.

  وفي الوقت ذاته وأوضح السائح خلال اللقاء، ضرورة الاهتمام بأعضاء هيئة التدريس والمعيدين بالجامعات والمعاهد العليا، وتوفير الظروف المناسبة لهم.

 وخلال اللقاء اكد رئيس الحكومة على احترامه وتقديره لأعضاء هيئة التدريس والمعيدين، مؤكدا على ضرورة الاهتمام بهذه الشريحة ومعالجة كل الصعوبات التي واجهتهم طيلة السنوات الماضية.

ووجّه الدبيبة بضرورة تنصيب المنظومة الإلكترونية لكل الكليات والمعاهد العليا، وأن تُحتسب الساعات التدريبية من خلالها ليستفيد منها أعضاء هيئة التدريس، مشددا على الوزيرين بضرورة ضبط إجراءات الإعارة والندب لأعضاء هيئة التدريس بالجهات الإدارية والمراكز البحثية.

كما اصدر رئيس الحكومة تعليماته لجميع الوزارات ذات العلاقة بضرورة دعم أعضاء هيئة التدريس والمعيدين، وتسوية أوضاعهم الوظيفية والمالية تقديرا لهذه الشريحة المهمة.

  وكانت جامعة طرابس وجامعات ليبية أخرى أعلنت الاحد الماضي استئناف الدراسة، بعد اتفاق توصل إليه النائب العام المستشار الصديق الصور  ووزير التعليم العالي في حكومة الوحدة الوطنية ” عمران القيب”  وممثلين عن نقابة أعضاء هيئة التدريس الجامعي  أفضى إلى تعليق الاعتصام عبر ما وصفت بـ ” معالجات إدارية” من شأنها حل أزمة رواتب أساتذة الجامعات، واستئناف الدراسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى