ليبيا

الدبيبة يشدد خلال لقائه بوزير الصحة المكلف على ضرورة تنفيذ منظومة الأدوية وربطها بكل المؤسسات الصحية.

تابع رئيس الوزراء ” عبدالحميد_الدبيبة، ” الأربعاء، الإجراءات التنفيذية للعطاء العام لقطاع الصحة ، خلال اجتماعه مع نائب رئيس الوزراء وزير الصحة المكلف “رمضان أبوجناح”.

وحسب المكتب الاعلام للحكومة قدم ” أبوجناح ” خلال الاجتماع موقفا تفصيليا بشأن الإجراءات الفنية والمالية المتخذة من جهاز الإمداد الطبي ولجنة العطاءات المركزية بالوزارة، موضحا أن المصرف المركزي تسلم ما يزيد على ( 90) اعتمادا مستنديا بشأن الأدوية المتخصصة ستغطي الاحتياج إليها.

وشدد ” الدبيبة ” على ضرورة تنفيذ منظومة الأدوية وربطها بكل المؤسسات الصحية، وأن يفصح جهاز الإمداد الطبي عن كل ما جرى توزيعه من أدوية ومستلزمات.

وأكد رئيس الحكومة على ضرورة تنفيذ الملاكات الوظيفية للقطاع الصحي للاستفادة من العناصر الطبيبة والطبية المساعدة، وتنسيبها وفق احتياج المرافق الصحية وتصنيف العاملين بالقطاع من حيث المؤهلات الطبية والإدارية والاستشارية لتحديد الاحتياج الفعلى فى هذا القطاع.

وفي ختام الاجتماع، وجه رئيس الوزراء بضرورة معالجة كل النقاط الواردة فى تقرير ديوان المحاسبة بشأن القطاع الصحي، والعمل مع كل مؤسسات الدولة الرقابية والتنفيذية بشأنها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى