الاقتصادية

 غرفة تجارة طرابلس تحتضن اجتماعا اقتصاديا موسعا ليبي إيطالي

لحلحلة معوقات التعاون التجاري الليبي الإيطالي :

لحلحلة معوقات التعاون التجاري الليبي الإيطالي :

 غرفة تجارة طرابلس تحتضن اجتماعا اقتصاديا موسعا ليبي إيطالي

  الملحق التجاري الإيطالي يعد ببذل الجهد اللازم لحلحلة سواكن العلاقة التجارية بين البلدين

بعد أن استكملت لجنة إدارة غرفة التجارة والصناعة والزراعة طرابلس إعادة بناء البيت الداخلي ، بما يلبي استحقاقات مرحلة جديدة ناضجة ، يكون فيها القطاع الخاص رافدا صلبا ومهما وفاعلا في منظومة الاقتصاد الوطني ، مرحلة تتسم بالشفافية والوضوح في العلاقات بين مؤسسات الدولة وأصحاب الأعمال .

لجنة إدارة الغرفة على الرغم من حالة الجمود التي نجمت عن جائحة كورونا ، بدأت في استثمار اللحظة لتحقيق ماتصبو إليه من آمال ينتظرها مزاولي الأنشطة الاقتصادية بمختلف تفرعاتها ، حيث احتضنت قاعة الاجتماعات بالغرفة الثلاثاء الماضي الموافق 11/ 8 / 2020 اجتماعا موسعا ضم رئيس وأعضاء الاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة الليبي ، ورئيس وأعضاء لجنة إدارة غرفة تجارة طرابلس ، وعدد من  أصحاب الأعمال من جهة ، والملحق التجاري بالسفارة الإيطالية بليبيا من جهة ثانية .

الاجتماع تناول أبرز المعوقات التي تتصدى للسوق الإيطالي في ليبيا ، والمعوقات التي تواجه أصحاب الأعمال الليبيين في التعاطي مع السوق الإيطالي ، والتي تحد من المرونة المطلوبة في أي علاقات تجارية ناجحة .

من جهته أكد الملحق التجاري الإيطالي على بذل كل الجهود اللازمة لحلحلة ملف هذه المعوقات التي جعلت العلاقة التجارية على مستوى القطاع الخاص محدودة جدا جدا .

يشار إلى أن ليبيا وإيطاليا من جهة ، والاتحاد العام لغرف التجارة وغرفة تجارة طرابلس وبعض غرف التجارة الليبية الأخرى من جهة ثانية تربطها اتفاقيات تعاون مع بعض غرف التجارة والصناعة الإيطالية ، خاصة غرفة تجارة ميلانو ، لكنها لم تفعل جراء هذه المعوقات والتي من بينها صعوبة الحصول على التأشيرة الإيطالية ، وبقت في الدراج مجرد حبر على ورق .

وكانت آخر مبادرات التعاون الثنائي التي تأتي في إطار تعزيز العلاقة والشراكة الاقتصادية بين ايطاليا وليبيا منتدى اقتصادي نظمته الغرفة التجارية الإيطالية بفندق الودان بمدينة طرابلس في الثاني والثالث من شهر مايو 2018 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى