الصحية

يوم الجمعة وللتخفيف من قائمة الانتظار في الجامعي طرابلس:-أطباء جراحة المسالك البولية يجرون 3 عمليات جراحية

رئيس القسم الدكتور ناصر الفقي:

 أجرينا خلال الربع الأول من العام الحالي 53 عملية اعتيادية، و10 طارئة

خاص

أجرى فريق طبي متخصص في جراحة المسالك البولية بإشراف رئيس القسم استشاري ناصر الفقي، وبمشاركة أ د نجيب الغاوي، أستاذ جراحة المسالك البولية المتعاون مع القسم، صباح الجمعة الماضي عدد 3 عمليات جراحية لمرضى من مختلف مناطق ليبيا متمثلة في جراحة ” ناسور بين المثانة والمهبل”، زراعة الحالب، نتيجة مضاعفات استئصال الرحم، وإزالة حصر مشعبة ” قرن الغزال”، بالمنظار من خلال الجلد باستخدام الموجات التصادمي.

وأشاد الدكتور الفقي، بالجهود التي بذلها الفريق الطبي المرافق له لضمان نجاح العمليات التي أجريت تطوعاَ اليوم الجمعة للتخفيف من قائمة الانتظار. هذا وأحيلت الحالات المرضية عقب إجراء العمليات للقسم لتحظى بمتابعة الأطباء المناوبين إلى حين تماثلها للشفاء ومنحها اذن خروج على أن تقوم بالمتابعة في العيادات الخارجية.

يذكر أن العمليات أجريت بتقنية متطورة متخصصة في إجراء عمليات كل من المناظير واستئصال أورام الكلى، الخصية، حصى المسالك، والحوالب وغيرها. هذا وكان الفريق الطبي التابع لفريق المسالك قد أجرى التابع خلال الربع الأول من العام الحالي 2022 أكثر من 53 عملية اعتيادية، وعدد 10 حالات طارئة، وحالات الانسداد الكلوي.

والفريق الطبي الذي أحرى العمليات يتكون من :- أد نجيب الغاوي، استشاري ناصر الفقي، د.ايمن المقدمي، د المهدي الصغير، د عبد العاطي حدود، د علي سالم، د محمد يوسف، د اسحاق عاشور، د عبدالرزاق قلعوز، د هاشم جدور = التخدير د محمد يعقوبي ، د محمد المريمي = سكراب عبدالرزاق النعمي، خيرية ، حسام العماري = فني التخدير عبدالعزيز كشيرة، طارق المهدي = فني العمليات احمد بعداش = تمريض القسم عواطف ، احمد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى