ثقافة وفنون

وكالة الأنباء الليبية تصدر صحيفة أسبوعية

– صدر بمدينة بنغازي اليوم الأربعاء، الموافق 10 يناير 2024 ميلادي، العدد ( 0 ) من صحيفة الأنباء الليبية الصادرة عن وكالة الأنباء الليبية متضمنا العديد من الأخبار والتقارير والحوارات والمقالات الهامة المتعلقة بالشأن العام والمواضيع والملفات الهامة.

وأوضح المدير العام لوكالة الانباء الليبية ” إبراهيم هدية المجبري” في افتتاحية العدد، أن الانطلاق بالعدد صفر يقدم مادة دسمة تهم كل رواد (وال ) التي وصل عمرها هذا العام إلى ستين عاماً.

وأشار ” المجبري ” إلى أن هذه المطبوعة تنظم لمنصات الوكالة لتكون واقفة في وجه كل أجاج الفتن والزيف والتدليس وتدفع في صدر أي شبهة للمساس بالثوابت الوطنية.

 وأكد أن الوكالة كانت محصورة داخل الشبكة العنكبوتية وتكافح في ظل انعدام امكانياتها للوصول إلى أكبر كم من المتابعين، لافتا إلى أن مجلس إدارة الوكالة اتخذ عديد القرارات الهامة في إطار فتح العديد من المنصات من بينها إذاعة مسموعة تبث على الموجه القصيرة ومتلفزة لتصل بالخبر الليبي والرؤية الليبية إلى كل أصقاع الأرض عبر مواقع التواصل الاجتماعي إضافة الى مجلة ثقافية فكرية تهتم بالشأن الثقافي الليبي والعربي، ومركز للتدريب والتطوير وهذه الصحيفة التي “زادت واحدنا صفرا إضافيا على اليمين”.

وقال “المجبري ” إننا نأمل من خلال وكالة الأنباء الليبية وصحيفتها ومنصاتها المختلفة لنشر ثقافة الحب والتسامح ولتحقيق مصالحة بين الناس من جهة والصحافة من جهة أخرى وذلك من خلال السماح لأبناء شعبنا الأبي الاطلاع على الحقيقة في بلادنا – حلوة كانت أو مرة – من خلال مصادر وطنية جديرة بالثقة كمنابرنا في وال ترفع صوتك الى المسؤول كخبر حصري وسبق صحفي مؤمنة أن ليس ثمة عاجل أولى من رأي الليبي.

واختتم “المجبري ” قائلا في صحيفة الأنباء الليبية ليس لدينا خطوط حمراء أو صفراء تجاه تناول قضايا الوطن والمواطن عدا توابتا الوطنية وهى وحدة ليبيا وسلامة أراضيها وأمنها القومي وحرمة الدم الليبي والالتزام بقيم المهنة والرسالة الصحفية الأخلاقية قبل المهنية ..

ولفت إلى أن الخبر في منصاتنا سيتحدث عن نفسه دون وسيط أو ناقل، مؤكدا أنه لدى (وال) لا زمن بين الحدوث والتحدث ولديها أيضا “خبر الوطن من موطن الخبر .

يشار أن صحيفة الأنباء الليبية صدرت في 16 صفحة من المقاس الكبير وتناولت إضافة إلى الأخبار عدد من التقارير والحوارات والاستطلاعات إضافة إلى الصفحات المتخصصة كالاقتصاد والثقافة والفنون والرياضة والحوادث.

وبحسب المشرف العام للصحيفة فإن الصحيفة ستصدر مؤقتا بصفة دورية أسبوعية صباح كل يوم أربعاء لتتحول الى صحيفة يومية مستقبلا يأذن الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى