الاقتصادية

وفد ألماني يزور المركز الليبي لدراسات وابحاث الطاقة الشمسية

– قام وفد ألماني برئاسة نائبة السفير الألماني لدى ليبيا ” أنيكا انجلس” بزيارة ظهر اليوم الاحد الى مقر المركز الليبي لدراسات وابحاث الطاقة الشمسية التابع للهيئة الليبية للبحث العلمي . 

وقدمت للوفد الزائر من خلال عرض مرئي نبذة عن المركز ونشاطاته في مجال الطاقات المتجددة والاعمال التي يقوم بها في مجال تقنيات استخدام الطاقة الشمسية .

وقال مدير عام المركز الليبي لدراسات وابحاث الطاقة الشمسية الدكتور ” يوسف النعاس”في تصريح خص به مراسلة وكالة الانباء الليبية؛ ان زيارة البعثة الدبلوماسية الألمانية للمركز جاء نتاج لقاءات جرت خلال المنتدى الاقتصادي الليبي الألماني الذي عقد خلال شهر مارس الماضي في قصر الخلد بطرابلس .

وأضاف النعاس ان هذه الزيارة ستساهم في توطيد التعاون بين مؤسسات البحث العلمي في ليبيا ونظرائها في المانيا وخاصة فيما يتعلق بنقل تقنية الطاقات المتجددة تنفيذا لتوجهات حكومة الوحدة الوطنية التي دائما ما يؤكد رئيس مجلس الوزراء على البدء الفعلي في تنفيذ الأبحاث والدراسات العملية للاستثمار في مجال الطاقات المتجددة .

وأعتبر مدير عام المركز في تصريحه لـ( وال ) أن ليبيا هي مصدر هام للطاقة الشمسية في شمال افريقيا مما جعلها محل اهتمام كبير لمختلف المراكز البحثية المتخصصة في هذا المجال ومنها المراكز الألمانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى