ليبيا

وزِير التَّربية والتَّعليم يتفقد اِنطلاق العام الدِّراسي

03 سبتمبر 2023م – تفقَّد وزِير التَّربية والتَّعليم الدكتور “موسى المقريف” اِنطلاق العام الدِّراسي 2023- 2024م بِزيارة شَملتْ المؤسسات التَّعليمية شهداء الدامور بِمراقبة سوق الجمعة، وَحي الساعاتِي، وأم الثوار بِمراقبة التَّربية والتَّعليم طرابلس المركز، رافقه فيها مُدير المركز الوطني للامتحانات الأستاذ “السيد أحمد”.

وَتضمَّنتْ الجولة التفقُّدية للوزير، مُتابعة اليوم الدِّراسي مُنذ اِنطلاقته، وحَضر الطابور الصباحي للتلاميذ والطلاب، وَشهِد توزيع الكتاب المدرسي على التلامِيذ والطلاب في مُختلف المراحل التَّعليمية، كما اِستمع إلى جُهود المراقبات في إقامة المناشط المختلفة خلال الأسبوع الأول من العام الدِّراسي “أسبوع النَّشاط المدرسي”.

ووجَّه الوزير مكاتِب النشاط بالمراقبات بتقييم أسبوع النَّشاط وإحالة ملاحظاتهم بشأنه، كما اِستمع خلال جولته إلى كلمة رئيس مكتب السلامة المرورية بِالإدارة العامة للمرور الذي أحاطه فِيها بجهودهم خِلال أسبوع النَّشاط، في إقامة المحاضرات التوعوية للتلامِيذ والطلاب حَول العبور الآمن للمدرسة، والاِلتزام بقواعد وآداب المرور، بهدف بناء سائِق المستقبل، حسَب قوله.

وَحيَّ الوزير في كلمته الأسرة التَّربوية والتَّعليمية في كامِل رُبوع الوطن، داعياً المولى أن يُوفقهم في العام الدِّراسي الجدِيد “عام النَّشاط المدرسي”، مؤكِّداً اِلتزام الوزارة بِانتظام العام الدِّراسي الجدِيد في موعده وفق ما جاء في القرار رقم 1046 لسنة 2023م، متعهداً بالالتزام بِكل ما جاء فيه لأجل أن يكون عاماً مثالياً كسابقه.

وأضاف قوله .. وفّرنا ودون أي تأخِير الكتاب المدرسي لـ 2345668 تلميذ وطالب يدرسون فِي 6608 مؤسسة تعليمية تنتشر فِي 137 مُراقبة تعليمية مُقسمة على 6 مناطق جغرافية، مشيداً بدور أولياء الأمور الذين يبذلون قصارى جهدهم من أجل جاهزية أبنائِهم للعام الدِّراسي الجدِيد، وأكّد على دورهم المهم في العملية التَّعليمية، داعياً إدارات المؤسسات التَّعليمية في كامِل البلاد إلى الاِنضباط والاِلتزام بالخُطة الدِّراسية الموضوعة بالقرار رقم 1218 لسنة 2023م.

وجدَّد الوزير في كلمته التذكير بدعوة دولة رئيس مجلس الوزراء للمُعلِّمين بعَدم الاِلحاح على تلامِيذنا وطلابنا في توفير الاِحتياجات خِلال أول أسبوعين دراسيين، كاشفاً في ذات الوقت عن جهود توزيع الميزانية التَّشغيلية المخصصة للمؤسسات التَّعليمية اِستعداداً لهذا العام الدِّراسي، داعياً إدارات المؤسسات التَّعليمية إلى الاِلتزام بأوجه إنفاقها في النَّظافة العامة، والنَّشاط المدرسِي، والصيانة الخفيفة الطارئة، ومواد ومتطلبات الاِمتحانات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى