الاقتصادية

وزير العمل والتأهيل يفتتح معرض ليبيا للتعليم والتدريب LETEXPO-4 2024

طرابلس | 3 فبراير 2024

افتتح معالي وزير العمل والتأهيل المهندس علي العابد الرضا اليوم في القاعة الكبري بالمدينة الرياضية بطرابلس ملتقى ومعرض ليبيا الدولي للتعليم والتدريب في نسخته الـ LETEXPO 4، التي بدأت فعالياتها اليوم، وتنتهي في السادس من شهر فبراير الجاري بحضور معالي وزير الاقتصاد والتجارة د. محمد الحويج، ووكيل وزارة العمل لشؤون التأهيل م. عبدالناصر العقيلي، وعدد من المسؤولين والعارضين والزوار .

‏‪

وأكد السيد الوزير بأن هذا الملتقى والمعرض المصاحب له يأتيان في إطار جهود تقوم بها الوزارة ضمن اختصاصها في تدريب الباحثين عن العمل وتأهيلهم لادماجهم في سوق العمل.

وأشار الوزير في كلمته إلى جهود الوزارة والجهات التابعة من استحداث مراكز تدريب، وإطلاق مبادرة: (مهنتك مستقبلك)، منوها إلى حزمة من الإجراءات بشأن ضبط جودة التدريب، وأكد أن الوزارة عاكفة على إعداد مقترح تعديل بعض لوائح التدريب كي تكون محفزة للمتدرب.

وافتتح معالي الوزير المعرض الذي يشارك فيه عدد من المؤسسات الحكومية وشركات التدريب المحلية والدولية، وعلى هامش المعرض قام السيد الوزير بتسليم شهادات لأوائل متدربي روزنامة التدريب بمنطقة طرابلس بجانب تسليمهم معدات في مجالي صيانة الهاتف النقال وكشف أعطال السيارات تمكنهم من دخول سوق العمل، وهذا التسليم سيشمل بقية المتدربين البالغ عددهم 200 متدرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى