الاقتصادية

وزير الخدمة المدنية المكلّف يلتقي عدد من مديرات مكاتب تمكين المرأة بالوزارات

طرابلس | الاثنين 14 مايو 2023

التقى وزير الخدمة المدنية المكلف المهندس علي العابد، اليوم الاثنين بديوان وزارة الخدمة المدنية في طرابلس، عدد من مديرات مكاتب دعم وتمكين المرأة بالوزارات، وبحضور مديرة مكتب دعم وتمكين المرأة بوزارة العمل عواطف أبودربالة، ومديرة مكتب دعم وتمكين المرأة بوزارة الخدمة المدنية آمنة احتيوش.

رحب الوزير، بالجهود التي تبذلها المرأة في كافة القطاعات وعلى مختلف المستويات، مؤكدا على أهمية دور المرأة في قيادة المؤسسات ومساهمتها في الرقي بها.

وناقشت مديرات مكاتب تمكين المرأة، العديد من المواضيع ذات الاهتمام بكل قطاع، خصوصا فيما يتعلق بالمشاكل التي تواجه المرأة في بيئة العمل.

وأكد الوزير أن الوزارة بصدد إقامة برامج تدريبية للمرأة في مختلف المجالات، مطالبا مديرات مكاتب التمكين بالتواصل وتعزيز التعاون المشترك مع مكتب التمكين بوزارة العمل لوضع برامج تدريب تستهدف المرأة، مؤكدا أن وزارة العمل تضع في عين الاعتبار استهداف المرأة في عدد من الدورات التدريبية في إطار تكافؤ الفرص وحصولهن على حق التدريب.

وطالبت السيدات الحاضرات لهذا اللقاء، من كافة القطاعات بتفعيل قرار الحضانة في كل المؤسسات تطبيقا للقانون، وتفعيل برامج الأسر المنتجة التي تهدف إلى تمكينهم اجتماعيا واقتصاديا.

#وزارة_الخدمة_المدنية #ليبيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى