ليبيا

وزير التعليم د.عثمان عبد الجليل :

إجراء الامتحانات داخل الفضاءات الجامعية تجربة ناجعة وفاعلة .

وزير التعليم د.عثمان عبد الجليل :

إجراء الامتحانات داخل الفضاءات الجامعية تجربة ناجعة وفاعلة .

أكد وزير التعليم الدكتور “عثمان عبد الجليل” أن جملة الإجراءات المتخذة من قبل الوزارة تهدف لتقديم بيئة آمنة وهادئة ومريحة للطلاب، والتي تمثلت بتشكيل عشر لجان تعنى بوضع الترتيبات اللازمة لإنجاح امتحانات الشهادة الثانوية حسب ما هو مقرر لها وعلى الوجه الأمثل مؤكداً أن الإصرار على إجراء الامتحانات داخل الفضاءات الجامعية جاء بناءً على مؤشرات ودلائل حقيقية ملموسة تثبت نجاعةَ هذه التجربة، وفاعلية الخطة الإصلاحية للوزارة بشكل عام.

واشار الوزير خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الأيام الماضية بمقر رئاسة الوزراء بشأن الإعلان عن خطة الوزارة لامتحانات الشهادة الثانوية للعام الدراسي 2018_2019 م ، أشار إلى عدداً من الإحصائيات الخاصة بأعداد الطلاب المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية لهذا العام حيث تقدّم لامتحانات الشهادة الثانوية(الدور الأول) هذا العام “63,089” طالباً وطالبة منهم “51,286”بالقسم العلمي و”11,803″ بالقسم الأدبي من جميع المدارس العامة والخاصة وعلى مستوى “65”بلدية ومنطقة تعليمية داخل ليبيا سيجرون امتحاناتهم أمام “215” لجنة امتحانية .

وفيما يتعلق بالمقررات الدراسية أكدت التقارير أن ما نسبته 94% من إجمالي المؤسسات التعليمية استكملت المقررات الدراسية وعدم استكمال المقررات فيما نسبته6% فقط من المؤسسات التعليمية.

كما أعلن عبدالجليل عن مقترح قدمه للمجلس الرئاسي بمنح استثناء من لائحة الامتحانات لهذا العام من شرط الرسوب في عدد “3” مواد أو أقل لدخول الدور الثاني بحيث يسمح للطلاب بدخول امتحانات الدور الثاني بغض النظر عن عدد مواد الرسوب، وذلك نظراً للظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد.

منوهاً في ختام المؤتمر إلى أن العمل مستمر لتحقيق أهداف التنمية المستدامة بحلول 2030، نحو تعليم جيد ومنصف وشامل وتعليمٍ مدى الحياة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى