ليبيا

وزير الإسكان والتعمير يستقبل السفير التونسي لدى ليبيا.

الإثنين – 27 سبتمبر 2021 م.

 استقبل وزير الإسكان والتعمير بحكومة الوحدة الوطنية السيد ” أبوبكر الغاوي”، اليوم الإثنين الموافق 27 سبتمبر لسنة 2021 م، بديوان الوزارة، سعادة السفير التونسي لدى ليبيا السيد ” لسعد العجيلي” .

افتتح اللقاء الوزير مرحبا بسعادة السفير ومؤكداً على عمق العلاقات الأخوية بين الدولتين الشقيقتين ، وأن علاقة الدولتين لا تتأثر بأي متغيرات وهي ثابتة ومتجذرة بين الشعبين ، ومشيراً إلى إعلان  رئيس حكومة الوحدة الوطنية السيد “عبد الحميد الدبيبة ”  عن خطة الحكومة لإعادة عجلة الإعمار والبناء تحت عنوان ( خطة عودة الحياة ) ودعوة دول تونس الشقيقة والشركات التونسية للمشاركة في هذه الخطة .

ومن جانبه رحب  سعادة السفير بهذا اللقاء وقدم  دعوة غرفة التجارة والصناعة صفاقس لمشاركة ليبيا كضيف شرف في  المعرض المتوسطي للبناء في دورته السادسة عشر  ، ومن ضمن فعاليات المعرض  تظاهرة ” يوم ليبيا ” تحت شعار ” مشاريع الشراكة التونسية الليبية وإعادة إعمار ليبيا “. كما ناقش اللقاء المشاريع التي يمكن العمل عليها سوياً ودعم الجهود في إعادة الإعمار ومناقشة المشاريع المتوقفة والمتعاقد عليها من قبل الشركات التونسية ، ومناقشة آليات تفعيلها  وإعادة عجلة العمل بالمشاريع المتوقفة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى