الصحية

هل تكررها الصحة طرابلس “12 ” ألف مطوية توعوية في المرافق الصحية …

هل تكررها الصحة طرابلس “12 ” ألف مطوية توعوية في المرافق الصحية

طرابلس 2019

حققت الحملة التي أطلقتها أدارة الخدمات الصحية طرابلس العامين الماضيين نجاحا ملحوظا حسب  المسؤولين في الإدارة وذلك في إطار  حرص مدير الإدارة الدكتور “رضاء شعوته” وبالتنسيق مع مكتب التوعية والتثقيف الصحي من أجل نشر التوعية الصحية بين المواطنين بصدور أكثر من” 12″ألف مطوية توعوية وعدد”500 ” بوستر إرشادي بعنوان ( مخاطر الخصية المهاجرة ) يحملان رسالة وتحذير للأمهات بضرورة الكشف على أبنائهن من الأشهر الأولى للتأكد من عدم تعلق إحدى الخصيتين بالأعلى وماتسببه من مخاطر في المستقبل منها الإصابة بالعقم وعدم الإنجاب .

و بعد التأكد من اختفاء إحدى الخصيتين بنصح بالتدخل الجراحي عند بلوغ الطفل شهره السادس إلى العامين لتفادي ضمورها لأنها تسبب العقم .. فالكشف يجب ان يكون إجباري في عمر السنة .

المطوية والبوستر الإرشادي تم توزيعهم على المرافق الصحية بالتنسيق مع مكتب الرعاية الصحية الأولية ولاقت الحملة قبول واستحسان من قبل الأمهات اللاتي توجهن للكشف على أبنائهن الأمر الذي حقق نتائج ايجابية باكتشاف عديد الحالات من الأطفال الذي يعانون من اختفاء الخصية بعد خضوعهم للكشف الطبي من قبل الإطفاء المختصين والذين أكدن على ضرورة إجراء العملية الجراحية أفضل من تسببها لمضاعفات للاطفال في المستقبل .

تحية من القلب للمخلصين الذي قاموا بهذا المجهود ونتمنى من إدارة الخدمات الصحية طرابلس الاستمرار عل نفس خطى الاهتمام بالتوعية والتثقيف الصحي فهي لاتقل شأن عن الكشف الطبي  على المريض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى