الرياضة

نادي الشط الرياضي ملعب جميل ومبانٍ حديثة وشباب يعمل بدون ككل يدفعه حب مؤسسته .

(تصوير أحمد زقلام )

 

المار من الطرق قرب الصرح الثقافي القبة الفلكية بطرابلس يلفت انتباهه الحركية الكبيرة التي يشهدها مقر نادي الشط الرياضي بزاوية الدهماني .

الحركية تمثل العمل الدؤوب لشباب يتقد حماساً في منطقة زاوية الدهماني وبالتحديد نادي الشط الرياضي الثقافي الذي يشتهر بين المشجعين بالكناري .

بدء من ملعب لكرة القدم و مبان إدارية مشيدة على أحسن طراز وأخرى استثمارية ،   مدرجات ، قاعات مختلفة أعمال تؤكد إصرار أبناء الشط على إظهار ناديهم بالمظهر العصري الذي أبهر كل من دخل إلى هذه القلعة الرياضية التي ومنذ ظهور النادي وهي تسجل إبداعات بفعل إخلاص مسؤولي ومحبي شط الدهماني .

450A9398 scaled admin

قادنا الفضول للدخول إلى النادي والمشاهدة عن قرب للأعمال التي والحق يقال تمنينا أن يحذو حذوهم بقية الأندية يدفعهم في ذلك الثقة بالنفس وحب مؤسستهم .

توقفنا في بوابة النادي التي تشهد حركية وطلبنا من العمال أن يرشدونا إلى  من يتواجد من المسؤولين وكانت الفترة الصباحية أحد العمال قال أن الأستاذ موجود وكان قريباً منا وكنا نعتقد أنه جاء ليشاهد مثلنا عن قرب الملعب الجميل والمباني الرائعة .

كانت المفاجئة أن رئيس النادي يراقب العمل ويقف على كل صغيرة وكبيرة ومنذ انطلاق العمل منذ أكثر من سنة .. سلم علينا ورحّب بنا دون أن يعرف من نحن كان مملوءا بالحماس والثقة وحب العمل .

قدّم نفسه أنه رضا الترهوني وبإصرار منا بعد أن عرفناه على أنفسنا بأن يتحدث معنا ويعطينا المعلومات حول هذا العمل الذي يقوم به ويشرف عليه رفقة عدد من زملائه لأن نادي الشط بهذه الحلة أصبح ملكاً للجميع ويجب أن يعرف الناس من يقف وراء هذا العمل الذي يستحق الثناء .

قال السيد رضا استلمنا المكان ولايوجد فيه إلا مبنى قديم تحادثنا وتحاورنا نحن والإدارة والجمعية العمومية وقررنا أن نعتمد على أنفسنا وأن نخطط لالحاق الشط بالأندية الكبيرة دون الاعتماد على أية ميزانيات أو مساعدات من أية جهة .

تجولنا في الملعب الرئيس وكان تحفة جميلة معشباً بالعشب الصناعي وبدرجة ممتازة وكانت المدرجات جاهزة للتركيب والتي تسع 700 مشجع ويحيط بالملعب أنواع من الأشجار التي أضفت على الملعب جمالاً إضافة إلى الجمال الذي يتمتع به من خلال موقعه الممتاز على شاطئ البحر المتوسط .

أضاف رضا .. الفكرة الأولى التي قررنا تطبيقها وانطلقنا بها من خلال مكتب صغير مدنا به المجلس المحلي بالبدء في تنفيذ الملعب والمرافق والقاعات وشراء وسائل النقل وكل ما يلزم الرياضيين من خلال الاستثمار دون الاعتماد على المساعدات والهبات .

انطلقنا للعمل باحترافية كاملة بدأنا بالملعب الحديث والذي سيكون جاهزاً خلال الأيام القادمة ، المبني الإداري جاهز ، المرفقات الاستثمارية صالة الحديد قاعات لالعاب الأطفال والعائلات ، محال تجارية ، قاعة للمناسبات ، مطعم من الطراز الحديث . هناك مبنى خاص بضيوف النادي ولاقامتهم قرب النادي وبخدمات كاملة ، وقاعة للعلاج الطبيعي بثلاثة أدوار .

أضاف رئيس النادي نريد أن نعمل .. نضع الشط في المكان الذي يستحقه لن نعتمد على المعونات التي قد تاتي أو لا تاتي نحن نعمل من خلال القدرات المتوفرة في النادي قدامى الرياضيين والإداريون رجعوا للعمل للاستفادة من خبراتهم لدينا فئات سنية من البراعم وحتى الأواسط يحضون بعناية من وسيكون لهم شأن في القريب لأن الأساس هو الاعتماد على التأسيس والاستثمار خاصة في العنصر البشري .

قال رضا الترهوني لابد من تغيير العقلية ،قد تمنح الملايين ولكن في انعدام الجدية والمهنية والإصرار تضيعّ الملايين لابد من التخطيط للاستثمار لابد من إعداد الإدارة الفاعلة كونها العمود الفقري في كل عمل .

في ختام الجولة في المرافق الرئيس للنادي والتي كان في مقدمتها إقامة المسجد ومن ثم قاعة الاجتماعات للرياضيين ، تغيير الملابس ، حجرة للحكام ، قاعة للمحاضرات ، قاعة للطب الرياضي وغيرها من المرافق التي تمتد على مساحات شاسعة .

وقبل أن نودع رئيس النادي صعدنا إلى أعلى نقطة في النادي لنشاهد المنظر الجميل لنادي الشط وموقعه المتميز على شاطئ المتوسط في طرابلس الجميلة مع التمنيات للنادي ولشبابه بالتوفيق والسداد خاصة بعد الاحتفال الذي أقامه أبناء النادي الأسبوع الماضي تزامناً مع الذكرى التاسعة لثورة فبراير بالافتتاح الرسمي لهذه القلعة الرياضية التي تدعو إلى الفخر والاعتزاز بكل جهد بذل من الخيّرين والمخلصين من أبناء الكناري

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى