ليبيا

موسى الكوني يزور الكلية العسكرية لمتابعة البرنامج العلمي والتدريبي للطلبة

طرابلس 2 ديسمبر 2023م

أدى النائب بالمجلس الرئاسي، القائد الأعلى للجيش الليبي السيد موسى الكوني زيارة للكلية العسكرية بطرابلس اليوم السبت للوقوف على سير العمل فيها بشقيه التعليمي والتدريبي.

وأجرى للقائد الأعلى للجيش الليبي استقبال مهيب من آمر الكلية العميد محمود الغزالي، وكبير المعلمين العميد خالد بن عمر، والضباط، وضباط الصف ، وحيا القائد الأعلى الطلبة من على المنصة الشرفية خلال متابعته لكراديس الطلبة في ساحة الكلية.

وقام رفقة آمر الكلية، والضباط بزيارة النصب التذكاري لشهداء الكلية، حيث قرأ سورة الفاتحة ترحما على أرواحهم الطاهرة.

وتجول القائد الأعلى للجيش الليبي رفقة آمر الكلية، والمعلمين للعديد من مرافقها شملت العيادة والمسرح، وقاعات المحاضرات. وتابع عرض مرئي للبرنامج التدريبي الخارجي،” تمرين تعبوي ورماية للطلبة”، وأطلع على معرض صور أمري الكلية الذين تعاقبني على إدارتها منذ تاسيسها عام 1957م، إلى الآن.

هذا واستمع القائد الأعلى لشروح ظافية من آمر الكلية، والمعلمين حول سير العمل فيها، والمناهج التعليمية النظرية، والعملية التي تدرس في الكلية.

ودون القائد الأعلى للجيش الليبي في ختام زيارته بسجل الزيارات كلمة أشاد فيها بالجهود التي يبذلها القائمين على الكلية بمختلف تخصصاتهم من أجل تخريج قيادات عسكرية ولائها لله ثم الوطن، تحافظ على وحدته، وتساهم في تحقيق استقراره، ودحر أي قوة خارجية تحاول المساس بسيادة الدولة الليبية.

هذا واعتبر آمر الكلية والضباط بأن زيارة القائد الأعلى للجيش الليبي السيد موسى الكوني، لمقر الكلية العسكرية اليوم دفعة معنوية لهم لبذل مزيدا من الجهد والعطاء لتخريج ضباط أكاديميين يساهموا في بناء المؤسسة العسكرية.

يذكر أن زيارة القائد الأعلى للكلية اليوم في إطار حرصه الدائم لبناء مؤسسة عسكرية متماسكة ولائها لله ثم للوطن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى