الاقتصادية

مناقشة وضع المحاجر المقامة بالمخالفة ومدى تأثيرها على البيئة

 عقد بمقر وزارة الزراعة بطرابلس يوم الأحد  الماضي اجتماعا ضم وزير الزراعة  والثروة الحيوانية والبحرية المهندس عبد الباسط الغنيمي ورئيس جهاز الشرطة الزراعية  عميد عبد الباسط عبد الجليل وعميد بلدية زوارة  المهندس فرحات أبوالشواشي .

وخصص الاجتماع لمناقشة مشكلة المحاجر المنتشرة عشوائيا في عدد من البلديات والتي أقيمت بالمخالفة للأحكام والتشريعات النافذة  ودون الحصول على موافقة الجهات الرسمية .

وتطرق المجتمعون إلى الآثار السلبية  لهذه المحاجر وما تسببه من أضرار وتأثيرها على الإنسان والحيوان والبيئة بعناصرها المختلفة  مثل المياه، والتربة ، والهواء  والأراضي الزراعية  .

كما بحث الاجتماع  السبل والتدابير القانونية لتنظيم عمل المحاجر وقيام الجهات المختصة بمراقبة عملها وتنظيمها وتبني سياسات تلزم اصحاب المحاجر باتباع الطرق العلمية الحديثة بما يحافظ على المحيط ويحسن الوضع الاقتصادي والبئي وتطويره  سواء في بلدية زوارة أو غيرها من البلديات التي تتواجد فيها مثل هذه المحاجر.

وخلص الاجتماع إلى التنسيق الكامل بين قطاع الزراعة وجهاز الشرطة الزراعية والبلديات على البدء في حصر المحاجر المقامة بالمخالفة واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها بما يحقق الحفاظ على البيئة ويمنع التلوث بالمناطق السكنية ويحافظ على الغطاء النباتي ويحمي الإنتاج الزراعي والحيواني .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى