ثقافة وفنون

مكتب الثقافة غدامس يحتفل بـ ” اليوم العالمي للبيئة ” ويقيم صالون ثقافي

مكتب الثقافة غدامس يحتفل بـ ” اليوم العالمي للبيئة ويقيم صالون ثقافي

 

احتفل مكتب الثقافة غدامس الاثنين 17 يونيو2019، باليوم العالمي للبيئة، والذي يصادف يوم الخامس من شهر يونيو، والذي اختارت الأمم المتحدة شعارا له هذه السنة ” دحر تلوث الهواء “. وبهذه المناسبة، نظم المكتب حفل تكريم المتقاعدين من رجال الاطفاء والعاملين الفاعلين في هذا المجال وذلك تقديرا للدور المميز الذي يقومون به .

وألقيت بهذه المناسبة العديد من الكلمات التي عبرت على ضرورة نشر مفاهيم التوعية البيئية، واهتمام المجتمع المحلي من أجل بيئة سليمة في المنطقة، وعلى أهمية يوم البيئة العالمي كونه يشكل أحد الوسائل في تعزيز مفاهيم الوعي البيئي.

وجرى توزيع الشهادات التقديرية في قاعة المرحوم محمد موري بمكتب الثقافة غدامس بحضور مدير مكتب الثقافة غدامس، وأعضاء المجلس البلدي غدامس، وعدد من مسؤولي القطاعات الخدمية والرسمية والمهتمين بالبيئة بالبلدية.

وفي إطار النشاطات والفعاليات التي يقوم بها مكتب الثقافة ببلدية غدامس، تابع المكتب تنفيذ خطة عمله لشهر يونيو فتنوّعت النشاطات الثقافية لهذا الأسبوع فكان الحصاد على الشكل التالي  : –

  • أقيم صالون ثقافي بمقهى توجدا السياحي بالمدينة القديمة، بمناسبة عيد الفطر المبارك تم فيه عرض وتوقيع رواية ” ما وراء الواقع ” للأديب إبراهيم الإمام، بمشاركة العديد من المثقفين والمهتمين، كما تم إهداء مكتبة مقروءة من المركز الثقافي لتكون نواة مكتبة دائمة لرواد المقهى، وعلى هامش الصالون تم الإعلان عن إطلاق المشروع الثقافي السنوي المتمثل في حملات توعوية تثقيفية في كافة المجالات من أجل نشر الثقافة بين أبناء المجتمع .
  • كما شهد المكتب الاجتماع التأسيسي لهيئة تحرير المجلة الثقافية، التي ستصدر عن المكتب، واستعرضت الهيئة المقترحات والأفكار المتعلقة بالمجلة ومصادر دعمها وتمويلها .
  • شهد المكتب العديد من المناشط والفعاليات تمثلت في المعايدات بمناسبة عيد الفطر المبارك حيث قام موظفي مكتب الثقافة معايدة لهم بمناسبة عيد الفطر المبارك بالمركز الثقافي غدامس، كما أقيمت المعايدة النسائية في صالة ” تمانحت ” ببيوت الشباب غدامس حيث تخللت عدة نشاطات ترفيهية وثقافية .
  • كم نظم المكتب بالتعاون مع جمعية أطفال غدامس وجمعية بدور المحبة و نادي طفلي مبدع و فريق صناع الأمل احتفالية معايدة للأطفال تحت شعار ” عيدنا أحلى وأيام العيد بكم تحلى ” وتخلل الاحتفالية عدة نشاطات فنية وترفيهية ومسابقات ثقافية بين الأطفال ومنحت جوائز وهدايا قيمة للمشاركين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى