الاقتصادية

مصلحة الجمارك تبحث تطوير العمل الجمركي بكل المنافذ

مصلحة الجمارك تبحث تطوير العمل الجمركي بكل المنافذ

عقد بمقر الإدارة العامة لمصلحة الجمارك اجتماعا موسعا برئاسة نائب مدير عام المصلحة العميد ” إمحمد الشيباني ” وعضوية مدراء الإدارات العامة بالمصلحة . وأفاد المكتب الإعلامي للمصلحة بأن هذا الاجتماع يأتي في إطار التشاور والتباحث في عدة نقاط والتي تهدف إلي تطوير العمل الجمركي في كل المنافد وحوسبة الإجراءات الجمركية للحصول على قاعدة بيانات دقيقة وسليمة تمكن مصلحة الجمارك من وضعها أمام الجهات الرسمية التي بدورها تساهم في رسم الخطط الاقتصادية للبلاد .

وتطرق الشيباني في الاجتماع لعدد من الخيارات المطروحة بشأن اعتماد منظومة بعينها لتعمل المصلحة على تركيبها ، ومن بين المقترحات منظومة ” الاسيكودا ” التي تعد الأكثر تطورا وفق شهادات لمسؤولي الجمارك في عدة دول ، على أن يبدأ العمل بها ابتداء من الربع الثاني من العام المقبل .

وأوضح مكتب الإعلام بالمصلحة أن هذه المنظومة تساهم في الابتعاد عن الطرق التقليدية غير الدقيقة، والدخول إلى ميكنة الإجراءات الجمركية لضبط ومعرفة الشركات الموردة ونوع الواردات وأوزانها والمنشأ الذي وردت منه البضائع بدقة متناهية ، وأكدت المصلحة إن هذه المنظومة تم تجربتها في عدة دول متقدمة ولاقت نجاحا كبيرا .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى