ليبيا

مذكرة تعاون بين الشبكة العالمية لريادة الأعمال والمنظمة الوطنية للشباب الليبي

برعاية الهيئة العامة للثقافة :

برعاية الهيئة العامة للثقافة :

مذكرة تعاون بين الشبكة العالمية لريادة الأعمال والمنظمة الوطنية للشباب الليبي

برعاية ودعم من الهيئة العامة للثقافة تم بطرابلس نهاية الأسبوع الماضي التوقيع على مذكرة تفاهم للتعاون المشترك في مجالات الشباب وريادة الأعمال والابتكار بين الشبكة العالمية لريادة الأعمال فرع ليبيا والمنظمة الوطنية للشباب الليبي. وحضر مراسم التوقيع السيد «حسن أونيس « رئيس اللجنة التسييرية للهيئة العامة للثقافة و «محمد الهدار» عضو اللجنة التسييرية بالهيئة و»مختار جويلي « رئيس الشبكة العالمية لريادة الأعمال و» مسعود حسّي «رئيس المنظمة الوطنية للشباب وعدد من الفنانين والشعراء .
وألقيت خلال مراسم التوقيع العديد من الكلمات أشادت بهذا التوقيع على مذكرة التفاهم التي ستعزز دور الشباب وأهمية التعويل على هذه الشريحة التي مناط لها الدفع بالعمل الوطني ودورهم الهام في المرحلة الحالية التي تمر بها بلادنا والفرص المتاحة لهم .49727967 2252936788274614 8511054171829436416 o admin
وشددت الكلمات على أهمية ودور الهيئة العامة للثقافة في رعاية هذا الجانب وهي السباقة في رفع شعار « الثقافة تجمعنا « التي جمعت كل المثقفين في هذا المسار الذي يدفع إلى العمل من أجل الوطن لرفعته والنهوض به ولم شمله وجمع شتاته الثقافي الذي استطاعت الهيئة القيام به .
كما بين المتحدثون أهمية دور الهيئة العامة للثقافة في رعاية هذا الجانب وتمكين الشباب من الانضمام إلى المنظمات الشبابية وتفعيل دورها في الملتقيات المحلية والدولية .
وتوجه المشاركون في مراسم التوقيع في كلماتهم بالشكر لرئيس الهيئة لاهتمامه بشريحة الشباب ورعايتهم والتي وضعت بصمة لدفع وتشجيع الشباب على العطاء وبذل المزيد من الجهود للمناشط والفعاليات الثقافية للنهوض بالوطن ودعمه وتمكين الشباب من الانضمام إلى المنظمات الشبابية وتفعيل دورها في الملتقيات .
من جهته أكد رئيس الهيئة العامة للثقافة أن الهيئة ستنظم خلال الفترة المقبلة بمدينة سرت « مهرجانا ضخما في كل مجالات الفن والأدب والثقافة ورياضة الفروسية وذلك لدلالة ورمزية هذه المدينة التي انتصرت على الارهاب بقيادة شباب البنيان المرصوص . وأوضح أن هذا المهرجان سيشمل كل المناطق الليبية وهو مناسبة لجمع الليبيين وملتقى للسلام والمحبة .. متوجها فى هذا الصدد بالدعوة لكل مؤسسات الدولة والمجتمع المدني للمشاركة فى هذا المهرجان ودعمه .
واختتم رئيس الهيئة مراسم التوقيع بكلمة شكر فيها الضيوف والحضور على جهودهم البناءة التي يسعون من خلالها لخلق مناشط تفاعلية يدفعها العمل والإخلاص والجد في كل مدن ليبيا .
والجدير بالذكر أن الشبكة العالمية لريادة الأعمال هي منظمة غير ربحية لها أنشطة في ( 170 )دولة من بينهم ليبيا , ومن مهامها نشر ثقافة ريادة الأعمال وإقامة المسابقات وربط مكاتب الدول الأعضاء ببعضهم من خلال مناشط عالمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى