الاقتصادية

مدير المستشفى الجامعي طرابلس ورئيسة مكتب الكلى بوزارة الصحة يتفقدان قسم غسيل الكلى عقب افتتاحه

مدير المستشفى الجامعي طرابلس ورئيسة مكتب الكلى بوزارة الصحة يتفقدان قسم غسيل الكلى عقب افتتاحه

مارس 2019م

قام رئيس مجلس إدارة المستشفى الجامعي الدكتور” نبيل العجيلي” رفقة رئيسة مكتب الكلى بإدارة الخدمات الطبية في وزارة الصحة الدكتورة” ماجدة موسى” خلال اليومين الماضيين بزيارة قسم غسيل الكلى بالمستشفى الذي افتتح مؤخراً، والتقوا رئيس القسم السيد” عبدالمنعم الشعافي”، الذي وضعهم في صورة الخطوات التي اتخذها القسم لتنظيم سير العمل من أجل تقديم خدماته للمرضى.

وأشاد بالجهود التي  بذلتها الدكتورة “ماجدة”،والدكتور ” العجيلي”، من أجل افتتاح القسم بالمستشفى الجامعي  بهدف تخفيف العبء على مراكز الغسيل في مدينة طرابلس وضواحيها،  وتجهيزه بأحدث الأجهزة المتخصصة في مجال غسيل الكلى والعمل على ضح دماء جديدة من الفنيين والأطباء للعمل بالقسم بعد خضوعهم لدورات مكثفة في مجال تخصصهم .

فيما أكدت الدكتورة على أهمية أن يكون هناك قسم داخل المستشفى الجامعي الذي يوجد به قسم علاج أمراض الكلى كبار وصغار  حتى يقدم خدماته للمرضى.

وأشادت بالجهود التي يبذلها الأطباء والفنين العاملين بالقسم ، وأكدت استمرار دعمها للقسم وكل المراكز بمختلف المناطق حتى تتمكن من أداء المهام الموكلة لها.

هذا وكان السيد” الشعافي” قد أعلن خلال اليومين الماضيين افتتاح القسم رسمياً واستقباله للحالات المرضية على فترتين صباحية ومسائية بسعة 20 كرسي يغطي 120 حالة غسيل طوال الأسبوع وفتح المجال للغسيل يومي “الأحد والثلاثاء” بالفترة الصباحية للمرضى من الأطفال، وتخصيص الفترة المسائية للكبار، بالإضافة لأيام “السبت ، الاثنين ، الأربعاء، وتوفير ” 2000″، غسلة تكفي لتشغيل القسم لمدة ثلاثة أشهر .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى