ليبيا

ليبيا تترأس المجلس الأعلى لمنظمة المرأة العربية .

 احتفلت منظمة المرأة العربية أمس الأحد، بمراسم تسليم رئاسة المجلس الأعلى للمنظمة من الجمهورية اللبنانية، إلى دولة ليبيا متمثلة في وزيرة الدولة لشؤون المرأة بحكومة الوحدة الوطنية “حورية الطرمال” في الدورة العاشرة للمنظمة

و ذكرت صفحة حكومة الوحدة الوطنية على شبكة التواصل الاجتماعي أن المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية “فاديا كيوان” افتتحت مراسم الاحتفال، بكلمة قدمت فيها الشكر للرئيسة السابقة على الجهود التى بذلتها خلال فترة الرئاسة اللبنانية للمجلس الأعلى للمنظمة والدور المهم الذي لعبته في تنظيم المؤتمر العام الثامن للمنظمة الذي عقد في فبراير الماضي، مرحبة برئاسة دولة ليبيا للمجلس الأعلى للمنظمة متمثلة في الوزير حورية الطرمال .

و أكدت أن المنظمة تلتزم بدعم جهود الحكومات العربية، وبوضع برامج تمكين للنساء والفتيات في كل الميادين، موضحة إمكانية أن تتقدم المجموعة العربية بقيادة دولة ليبيا باقتراح قرار يصدر عن مجلس الأمن أو عن الجمعية العامة للأمم المتحدة في هذا الشأن .

من جهتها، قالت وزيرة شئون المرأة في كلمته بالمناسبة : (إنه ليسعدني بالأصالة عن نفسي، وبالنيابة عن بلادي حكومةً وشعبًا أن أنقل لكم مشاعر دفينة محملة بصادق التحايا والتقدير لكم جميعًا مع اعتزاز بشرف ترؤس وفد دولة ليبيا وتولي رئاسة المجلس الأعلى لمنظمة المرأة العربية) .

و أشارت الطرمال إلى الأهمية القصوى لمنظمة المرأة العربية، باعتبارها إحدى رموز التضامن العربي بفسيفساء تنوعه ومكوناته الثقافية المختلفة، على حد وصفها .

تجدر الاشارة الى ان منظمة المرأة العربية منظمة حكومية تعمل في إطار جامعة الدول العربية ومقرها جمهورية مصر العربية، ولقد وافق مجلس الجامعة على إنشاء المنظمة انطلاقاً من “إعلان القاهرة” الصادر عن مؤتمر قمة المرأة العربية الأول المنعقد في نوفمبر 2000 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى