الاقتصادية

لجنة تقييم المصانع والأنشطة الصناعية بالمنطقة الشرقية تتفقد عدد من المصانع ببلدية اجدابيا

قامت لجنة تقييم المصانع والأنشطة الصناعية بالمنطقة الشرقية يوم الأربعاء الموافق 29-12-2021 بجوله تفقدية لمجموعة من المؤسسات والشركات الصناعية في بلدية اجدابيا، وذلك بحضور رئيس اللجنة د. عبدالكريم الحضيري رئيس ديوان وزارة الصناعة بالمنطقة الشرقية، ورئيس مجلس إدارة غرفة التجارة  والصناعة والزراعة بنغازي، وأعضاء اللجنة، ومراقب الصناعة ببلدية اجدابيا، حيث تم الوقوف على المشاكل والصعوبات التي تواجه قطاع الصناعة الخاص والعام.

الجولة بدأت بشركة الدرع الأهلية لصناعة الأنابيب باجدابيا، حيث تم تقييم معدلات الإنتاج للشركة والمشاكل التي تواجهها من حيث توفر المواد الخام، وجودة المنتجات، والتسويق، ومدى إمكانية التصدير المحلي والخارجي للمنتجات.

التقييم خلص لعدة نقاط سيتم إحالتها في تقرير اللجنة للجهة المعنية بوزارة الصناعة والمعادن.

 كما  قامت اللجنة خلال هذه الجولة بتفقد عدد من المصانع الأخرى من بينها مصنع المدينة للعطور، ومصانع البلاط والرخام وغيرها من الأنشطة الصناعية الأخرى.

 وفي ختام هذه الجولة عقد اجتماع بالسيد عميد بلدية اجدابيا، وذلك في إطار دعم قطاع الصناعة بالبلدية وامكانية إقامة منطقة صناعية بالبلدية، حيث رحب السيد عميد البلدية بأعضاء اللجنة مبديا استعداد البلدية التام للتعاون في هذا الإطار خدمة للصالح العام، وبما يخدم الأهداف المنشودة لوزارة الصناعة والمعادن.

يشار إلى أن هذه الجنة قد شكلت وفقا لقرار وزير الصناعة والمعادن رقم “121” لسنة 2021م.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى