الرياضة

فوز التلميذان “همام اليونيسي”، و “جهاد امراجع” بذهبية وفضية البُطولة العربية الأولى لألعاب الرياضيات والمنطق

*

29 نوفمبر 2023م – تُوِّج التلميذ “همام وليد سالم اليونسي” بالميدالية الذهبية، فيما تُوِّج التلميذ “جهاد علي امراجع” بالميدالية الفضية في البُطولة العربية الأولى لألعاب الرياضيات والمنطق التي أُقِيمت فعالياتها اليوم الاثنين في العاصمة تونس خلال الفترة 27-29 نوفمبر الجاري، وشارك فيها طلاب من 10 دول عربية.

ومثّل التلميذان ليبيا تحت إشراف المفتِّش التّربوي الأستاذ “عبد الله السائح ضوء” في البُطولة التي أُقِيمت تحت رعاية المنظمة العربية للتَّربية والثقافة والعلوم “الألكسو” بالتعاون مع وزارة التّربية بدولة تونس.

وينتهز وزير التَّربية والتَّعليم رئيس اللجنة الوطنية للتَّربية والثقافة والعلوم الدكتور “موسى المقريف” الفرصة لِيهنئ التلميذان بهذا الفوز المُشرِّف، ويُبارك لهما الوصول إلى هذا التنافس بعد نجاحهما في التّصفيات التي أُقِيمت على مستوى التراب الليبي، مؤكداً أن هذا التتويج ليس بجديد على تلاميذ وطلاب ليبيا الذين دائماً ما يحصلون على تراتيب متقدِّمة، ويرفعون راية ليبيا خفاقة عالية حسب قوله.

وَحظت البُطولة التي اِستمرت فعالياتها لِثلاثة أيام بمشاركة وزارات التّربية والتّعليم في (10) دول عربية هي: ليبيا، تونس، الجزائر، المغرب، موريتانيا، الأردن، سلطنة عُمان، السعودية، الكويت وقطر.

يُشار إلى أن التلميذان تم اِختيارهما في إطار اِهتمام ودعم وزير التّربية والتّعليم، بناءً على تصفيات وطنية عُقدت خلال الفترة الماضية برعاية إدارة النّشاط المدرسي، بالتّعاون مع مصلحة التّفتيش التّربوي وفروعها ووحداتها، ومراقبات التّربية والتّعليم والمدارس بكافة رُبوع ليبيا، وبمشاركة عديدٍ من الخبراء التّربويين والمعلِّمين في مجال العلوم الرياضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى