العالم

طوفان الأقصى مباشر.. المجازر تتواصل بغزة والقسام توقع قوة إسرائيلية في كمين

في اليوم 16 من حربها الشاملة على غزة، ارتكبت إسرائيل مجازر جديدة بحق المدنيين، خاصة جنوبي القطاع، حيث استشهد منذ فجر اليوم الأحد 166 فلسطينيا، في حين أعلنت كتائب القسام أنها أوقعت قوة إسرائيلية مدرعة في كمين محكم بعد عبورها السياج الحدودي لأمتار ودمرت دبابة وجرافتين.

وقد اعترف المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي بمقتل جندي وإصابة 3 آخرين خلال ما أسماها عملية دهم في قطاع غزة.

وبعد عشرات المجازر في الساعات الـ24 الماضية، ارتفعت حصيلة العدوان على غزة إلى 4741 شهيدا، بينهم أكثر من 1873 طفلا و1023 امرأة، بالإضافة إلى أكثر من 14 ألف جريح، مقابل أكثر من 1400 قتيل إسرائيلي.

وفي الضفة الغربية، ارتفع إلى 92 عدد الشهداء منذ عملية “طوفان الأقصى” في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الحالي، وذلك بعد استشهاد 6 فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال في جنين ونابلس والخليل.

وعلى الجبهة الشمالية، قصف حزب الله اللبناني مواقع عسكرية لجيش الاحتلال الإسرائيلي الذي رد بالمدفعية والمسيّرات، في حين هدد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لبنان والحزب بـ”دمار لا يمكن تخيله”.

مراسل الجزيرة: صفارات الإنذار تدوي في نتيفوت في النقب الغربي

أكد مراسل الجزيرة سماع صفارات الإنذار في مستوطنة نتيفوت في النقب الغربي، وذلك بعد إعلان سرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي إطلاق رشقة صاروخية باتجاه نتيفوت.

وكان عدد من المستوطنين أصيبوا في نتيفوت جراء إطلاق كتائب القسام رشقة صاروخية، ردا على استهداف المدنيين في قطاع غزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى