الاقتصادية

ضبط عدة مخالفات تخص الأمن الغذائي

ضبط عدة مخالفات تخص الأمن الغذائي

مركز الرقابة على الأغذية والأدوية والحرس البلدي يضبطان عدة مخالفات تخص الأمن الغذائي  

ففي مدينة زليتن قام مفتشو مركز الرقابة على الأغذية والأدوية بالمدينة , بحملة تفتيشية بالتعاون مع قسم مكافحة التهريب والمخدرات وجهاز الحرس البلدي زليتن . وتم خلال الحملة ضبط حاويات مبردة ( 40 قدم ) تم منحها إفراجاً جمركياً من ميناء الخمس على أنها شحنة تفاح طازج , وأثناء الكشف اتضح أن الشحنة تحتوي على لحوم أبقار غير صالحة للاستهلاك البشري , وكمية كبيرة من كبد الأبقار المحظور دخولها .

تم التحفظ على كامل الشحنة وإحالتها للجهات الضبطية والأمنية للتعامل معها وفق القانون . وبحضور النيابة , وقسم مكافحة التهريب والمخدرات, وجهاز الحرس البلدي بزليتن وجرى إعدام الشحنة على الفور .

وبمنطقة الجفارة كما قام مفتشو مكتب الرقابة علي الأغذية والأدوية الجفارة برفقة جهاز الحرس البلدي الزهراء , بضبط شاحنة ( ثلاجة ) محملة بشحنة من اللحوم ( دجاج ) , ومن خلال الكشف على هذه الثلاجة تبين أن الثلاجة الخاصة بنقل اللحوم غير مطابقة للمواصفات الصحية من حيث التبريد والتنظيم . كما تم ضبط شاحنة أخرى ( ثلاجة ) محملة بالعصائر والحليب , ومن خلال الكشف على محتوياتها تبين أنها غير صالحة لنقل هذه الشحنة ولا يوجد بها تبريد ، وجرى توجيه بعض الملاحظات والتعهد بالالتزام بالشروط الصحية .

وبمنفذ مطار معيتيقة الدولي قام مفتشو مركز الرقابة على الأغذية والأدوية بحملة تفتيشية للمطاعم والمقاهي بالمنفذ ، بما في ذلك أماكن إعداد الوجبات الخاصة بالرحلات الجوية التابعة للشركة المتحدة . وأعطى مراقبو التغذية والتفتيش ملاحظاتهم بشأن الشروط الصحية , وتوفير الاشتراطات القياسية الصحية للمباني والمطاعم , من خلال الإضاءة والمساحة الكلية , وتوفر الشهادات الصحية والنظافة للمعدات والأواني والأرضيات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى